الوطن

القبض على عصابة كانت بصدد السطو على بريد بوشاوي

وجهت لهم جناية تكوين جمعية أشرار والسرقة بالكسر

 

أحبطت مصالح الدرك الوطني ببوشاوي الأسبوع الماضي محاولة السطو على مكتب بريد بوشاوي التابع لدائرة الشراقة، أين ألقت القبض على المشتبه فيهما وهما في حالة تلبس، فيما لاذ المتهم الثالث بالفرار، وهم يحاولون سرقة المكتب. وبعد فتح المصالح الأمنية المعنية تحقيقا مفصلا حول القضية توبع المشتبه فيهم بجناية تكوين جمعية أشرار، محاولة السرقة بالكسر والتعدد مع توافر ظروف التشديد.

تعود وقائع قضية الحال عندما انتهز ثلاثة شبان يوم الأحد المنصرم سوء الأحوال الجوية وانقطاع الكهرباء عن منطقة بوشاوي، ليقوموا باقتحام مركز البريد، غير أن فطنة قابضة بالبريد والتي تقطن بجواره جعلها تستنجد بمصالح الدرك قبل سرقة الأموال من البريد، وهو البلاغ الذي مكن مصالح الدرك من إحباط عملية السطو التي كانت ستنفذها جماعة أشرار متكونة من ثلاثة أشخاص في العقد الثاني من العمر.

وحدثت العملية بالضبط في حدود الساعة العاشرة ليلا، عندما اقتحمت هذه الجماعة مركز بريد بوشاوي وقامت بتخريب سقفه، إلا أن تدخل مصالح الدرك وتفطنهم للأمر حال دون الاستيلاء على المبالغ المالية الموجودة داخل الصندوق، والمثير للضحك في هذه الحادثة أن أحد المشتبه فيهم والذي كلف بمهمة حراسة المكان عند مداهمة رجال الدرك للمكتب سقط من سقف البريد ووقع أرضا ما تسبب في كسر قدميه معا، فيما ألقي القبض عليه رفقة المشتبه فيه الرئيسي الذي كان يهم بفتح الصندوق ليلوذ ثالثهم بالفرار بواسطة الشاحنة التي ركنها أمام باب البريد لدرء عمل شريكيه، ولنقلهما بعد إكمال جريمتهما. نوال.س

من نفس القسم الوطن