الوطن

"أسيك" المصرية تبحث بيع حصتها في "أسمنت زهانة" بوهران

تمتلك حصة 35 %

 

أكدت أمس "القلعة" الشركة الاستثمارية المصرية العاملة في أفريقيا والشرق الأوسط أنها بدأت محادثات لبيع حصة الأقلية المملوكة لشركة أسيك للأسمنت في شركة أسمنت زهانة بالجزائر.

 وتمتلك أسيك حصة 35 % بالإضافة إلى حقوق الإدارة في "أسمنت زهانة" الواقعة بمدينة وهران، حيث انتهت من تنفيذ الأعمال المدنية الخاصة بطاحونة الخامات الجديدة وبدأت استلام الآلات والأجزاء الأساسية من ميناء وهران سعيا لزيادة الطاقة الإنتاجية بالمصنع إلى قرابة مليون طن كلنكر و1.2 مليون طن أسمنت سنويًا، علمًا بأن التكلفة الدفترية لهذا الاستثمار تبلغ حوالي 52 مليون دولار.

وتعد أسيك للأسمنت إحدى شركات مجموعة أسيك القابضة الذراع الاستثماري التابع لشركة القلعة في قطاع الأسمنت والإنشاءات. وتمتلك القلعة بطريق مباشر وغير مباشر حصة تبلغ قرابة 45% في شركة أسيك للأسمنت. وكانت بعض وسائل الإعلام نقلت عن يحيى بشير المدير العام للمجمع الصناعي لأسمنت الجزائر الشركة القابضة التابعة للحكومة الجزائرية في قطاع الأسمنت ومواد البناء أن الحكومة الجزائرية تدرس الاستحواذ على حصة الشريك المصري في أحد مصانع الأسمنت بالدولة.

وقال أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة إن الشركة تجري المحادثات المبدئية مع المجمع الصناعي لأسمنت الجزائر بغرض بيع حصة الأقلية في شركة أسمنت زهانة المملوكة لأسيك للأسمنت، وأن ذلك يأتي اتساقاً مع توجه القلعة للاحتفاظ بالشركات التابعة الرئيسية التي تمتلك بها حصص الأغلبية.

محمد.ا

من نفس القسم الوطن