الوطن

بلخادم في غرداية وأويحيى بولايات الشاوية والقبائل

الحملة الانتخابية للرئيس المترشح

استقرت هيئة أركان الرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة على تكفل عبد العزيز بلخادم بتنشيط حملة العهدة الرابعة بولاية غرداية، التي تشهد أوضاعا أمنية غير مستقرة، في حين سيكون أويحيى بمثابة رجل إطفاء في ولايتين من الولايات المحسوبة على الشاوية، وهما أم البواقي وخنشلة، كما سيكون "صاحب المهات القذرة"، في مهمة أخرى لإقناع ولايات القبائل.

وبحسب مصادر مقربة من حملة الرئيس فإن أحمد أويحيى سينشط الحملة في عطلة نهاية الأسبوع فقط أي يومي الجمعة والسبت، وستوكل له مهمة ذلك في ولايتين من الولايات المحسوبة على الشاوية، خصوصا بعد زلة لسان سلال الأخيرة، وهما خنشلة وأم البواقي يوم الجمعة 4 أفريل، كما سيكون أويحيى مكلفا بإقناع سكان ولايات القبائل الأربعة الرئيسية، وسينشط تجمعا يوم 11 أفريل في كل من ولايتي بجاية والبويرة، ثم تجمعين يوم السبت 12 أفريل في كل من تيزي وزو وبومرداس.

كما سيكون أحمد أويحيى في دورية نحو الغرب لتنشيط الحملة الانتخابية، وتحديدا إلى معاقل الرئيس بوتفليقة يوم 29 مارس بتلمسان صباحا وسيدي بلعباس من بعد الظهر، وقبلها يوم الجمعة 28 مارس في معسكر وتيارت.

ويختتم أويحيى حملته الانتخابية لصالح الرئيس بتجمع مشترك لهيئة أركان الحملة بالقاعة البيضاوية بالعاصمة، يضم باقي شخصيات التي ستنشط الحملة لصالح الرئيس، على غرار سلال وبلخادم وعمارة بن يونس وعمار غول وعمار سعداني وغيرهم. 

جبريل. ج

من نفس القسم الوطن