الوطن

براهمي يدعو الجميع لتفادي كل ما من شأنه أن يعكر صفو الاستحقاق الرئاسي

جدد أهمية التزام المترشحين بقواعد الحملة

 

 

دعا رئيس اللجنة الوطنية للإشراف على الانتخابات الرئاسية 2014 براهمي الهاشمي جميع المواطنين والفاعلين ولمشاركين في الانتخابات الرئاسية لـ17 افريل 2014 التحلي بروح المسؤولية، وتفادي كل ما من شأنه أن يعكر صفو الاستحقاق الوطني.

وخلال افتتاح أشغال اليوم الدراسي حول عملية الاشراف على الانتخابات الرئاسية عشية انطلاق الحملة الانتخابية، أهاب السيد براهمي بالناخبين والمترشحين وممثليهم والإدارة وكل ذي صلة بالعملية من وسائل الاعلام عمومية، وخاصة أن يتحلوا بروح المسؤولية اتجاه الوطن بتفادي كل ما من شانه أن يعكر صفو هذا الاستحقاق الوطني.

 ودعا الجميع إلى احترام ضوابط المرحلة والتزام أخلاقيات التنافس الشريف وتفادي كل ما من شأنه أن يعكر صفو هذا الاستحقاق الوطني، وأوصى مسؤول لجنة القضاة المكلفين بالإشراف على العملية الانتخابية بالتحفظ والحياد والنزاهة، والعمل على كل ما من شأنه انجاح مهمتهم، التي هي أساسا النظر في كل تجاوز يمس مصداقية وشفافية العملية الانتخابية وفي كل خرق للقانون العضوي المتعلق بالانتخابات وفي كل ما تخطر به اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات والتصدي بالقرارات الملائمة. كما أكد أن مرحلة الحملة الانتخابية التي ستنطلق يوم الأحد المقبل جد هامة، ودور اللجنة فيها يتمثل أساسا في معاينة مدى التزام كافة المشاركين فيها المترشحين وممثليهم من جهة والإدارة من جهة أخرى بما يحق لكل منهم وما يجب عليهم. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن