الوطن

حركة المواطنة والحريات تدعو السلطة لوقف النزيف في غرداية

اعتبرت أن أزمة غرداية استنساخ للأحداث التي عاشتها منطقة القبائل سابقا

 

دعت حركة المواطنة من أجل الحقوق والحريات، السلطة إلى ضرورة أخذ اجراءات فورية وعاجلة لوقف النزيف في مدينة غرداية، والعمل على إعادة بعث الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشارت الحركة التي يرأسها الحقوقي علي براهمي، النائب البرلماني السابق عن التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، إلى أن الأزمة التي تعيشها منطقة وادي ميزاب هي استنساخ للأحداث التي عاشتها منطقة القبائل سابقا خاصة فيما يتعلق بتركيزها على العامل العرقي في نشر الفتنة والبلبلة بين سكان المنطقة، وتحويل الأحداث عن سياقها الطبيعي لخدمة أغراض سياسية معروفة في مثل المواعيد السياسية الكبرى التي تمر بها الجزائر.

 وأكدت الحركة، أن الأسباب التي نشرت من أجلها الفتنة بين سكان مدينة غرداية غير مقبولة وعلى السلطة أن تجد حلولا فوريا لوقف الأحداث ومعاقبة المتسببين فيها، خاصة وأنها أحداث تهدف إلى زرع الفتنة وضرب استقرار ووحدة الجزائر.

ودعا في السياق ذاته رئيس الحركة، القوى الوطنية السياسية منها والجمعوية إلى لعب الدور المنوط بها في مثل هذه الأوضاع التي تريد بعض الأطراف -الذي رفض الكشف عنها أو توجيه التهم إليها بشكل مباشر- إلى أن الأوضاع تزداد صعوبة هناك وعلى الجميع أن يقوم بالدور المنوط به على أكمل وجه من أجل تفادي انزلاق الأوضاع هناك وتأثيرها على الجزائر واستقرارها.

خولة. ب

من نفس القسم الوطن