الوطن

اتصالات الجزائر توقع دفتر شروط جديد يتعلق برخصة إقامة شبكة عمومية للمواصلات

الخطوة من شأنها أن تسمح بنشر تكنولوجيات جديدة لاسلكية

 

وقعت وزارة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، على دفتر الشروط المعدل والمتعلق برخصة اقامة شبكة عمومية للمواصلات السلكية واللاسلكية واستغلالها وتوفير خدمات هاتفية ثابتة دولية وما بين المدن وفي الحلقة المحلية للجمهور.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن دفتر الشروط المعدل سيسمح من منح ذبذبات لاتصالات الجزائر، للسماح لها بنشر التكنولوجيات اللاسلكية الجديدة في حلقتها المحلية اللاسلكية قصد منح المستعملين توصيلات الانترنت ذات تدفق عالي وعالي جدا والنفاذ إلى الخدمات الجديدة لتكنولوجيات الاعلام والاتصال. 

ووقع على الدفتر كل من رئيس سلطة الضبط للمواصلات السلكية واللاسلكية، محمد توفيق بسعي، والرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر، ازواو مهمل، خلال مراسم اشرفت عليها وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال زهرة دردوري. 

وذكر البيان أن تعديل دفتر الشروط الموقع عليه يأتي في اطار"سياسة الدولة الرامية إلى تطوير تكنولوجيات الاعلام والاتصال وتطبيق استراتيجية وطنية للتدفق العالي والعالي جدا مع توفير النفاذ إلى خدمات الانترنت عبر كامل التراب الوطني وجعله في متناول جميع المرتفقين والمؤسسات والادارات، كما سيسمح هذا التعديل، مرافقة اتصالات الجزائر في عملية تكثيف شبكاتها السلكية النحاسية والالياف البصرية لدعم الخدمات الثابتة ذات التدفق العالي جدا.

خولة. ب

من نفس القسم الوطن