الوطن

محمد الغازي يعقد اجتماعا تقييميا اليوم لترسيم العاملين في عقود ما قبل التشغيل

قال إن مصالحه أحصت 43 ألف منصب شاغر

 

سيعقد اليوم محمد الغازي الوزير المكلف بإصلاح الخدمة العمومية اجتماعا تقييميا لعملية ترسيم وتثبيت الشباب المشغلين في إطار أجهزة الإدماج المهني والشبكة الاجتماعية، بهدف الاستثمار في مناصب الشغل الشاغرة والتي قدرتها مصالحه بـ 43 ألف منصب عمل تم منح 15 ألف منها فقط عبر 48 ولاية.

وأوضح الوزير أن هذا الاجتماع الذي سيضم مفتشي الوظيف العمومي، سيتمحور حول مدى تقدم هذه العملية بكل ولاية من ولايات الوطن، وسيتخلله نقاش حول أفضل طريقة لتنفيذ تعليمة الوزير الأول، وذكر الغازي أنه من مجموع الـ 43 ألف منصب شاغر تم إحصاؤه في الوظيف العمومي، فإن 15 ألف تم منحه لهؤلاء، وجدد التزام الإدارة بتمديد أجل عملية الترسيم، والتي كانت قد حددت في البداية إلى غاية 10 مارس إلى 10 جوان المقبل، مشيرا إلى أن العملية قد تتعدى هذا التاريخ.

وفي جولة تفقدية قادته إلى مقر مفتشية الوظيف العمومي بمدينة قسنطينة أول أمس ، ذكر الوزير أن عملية الترسيم أو التثبيت في المناصب تسجل تأخرا، معلما المسؤولين بإلغاء المسابقات المبرمجة" و"إجراء مسابقات داخلية" لإدماج الشباب الموظفين في إطار أجهزة الإدماج المهني والشبكة الاجتماعية. وأبرز في السياق ذاته أهمية ضمان الشفافية الكاملة عند تنظيم المسابقات الداخلية لكي تتجنب الإدارة كل الانتقادات، وبعد أن أكد على أن الخدمة النوعية لا تتوقف عند الخدمات المقدمة من طرف الشبابيك.

خولة. ب


من نفس القسم الوطن