الوطن

"ازدواجية" في منح تراخيص التجمعات

جبهة العدالة والتنمية تستغرب تماطل مسؤول قاعة حرشة

 

استهجنت جبهة العدالة والتنمية "تهرب" مسؤولي قاعة حرشة من منح ترخيص لتجمع تنسيقيات الأحزاب والشخصيات الوطنية المقاطعة للرئاسيات يوم 21 مارس المقبل، مستغربا حصول أحزاب الموالاة على ترخيص من مسؤولي القاعة البيضاوية. 

وقال أمس لخضر بن خلاف رئيس الكتلة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية في تصريح لـ"الرائد" إن مسؤولي القاعة طالبوهم بالاتصال بوزارة الداخلية لطلب ترخيص عقد تجمع قاعة حرشة يوم 21 مارس المقبل، موضحا أن مسؤول القاعة يتهرب من المواجهة رغم أن وزارة بلعيز لا دخل لها في مسألة منح الرخصة. وقد قررت الأحزاب المقاطعة "تنظيم اجتماع في 21 مارس في قاعة حرشة في العاصمة"، وذلك بعد أن منعت الشرطة يوم الأربعاء الماضي، تجمعا لقادة أحزاب سياسية مؤيدة لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أفريل في الجزائر أمام مقام الشهيد.

ويتخوف هؤلاء من إجهاض قوات الأمن لتجمعهم في قاعة حرشة بينما تتشكل التنسيقية الوطنية لمقاطعة الرئاسيات، من أحمد بن بيتور رئيس الحكومة الأسبق، التجمع من أجل الثقافة والديموقراطية وجبهة العدالة والتنمية وحركة النهضة وحزب جيل جديد وحركة مجتمع السلم.

وبخصوص عودة من يسمون بالحرس القديم الى واجهة السلطة وهما رئيسا الحكومة السابقان أحمد أويحيى وعبد العزيز بلخادم يؤكد بن خلاف أن نتائج الانتخابات الرئاسيات حسمت لصالح الرئيس المترشح بوتفليقة والأمر ينطبق على تعديل الدستور ونائبي الرئيس وحتى الرئيس الذي سيأتي بعد بوتفليقة قد حسم في أمره وفق قوله، داعيا الشعب الى تحمل مسؤوليته التاريخية. 

محمد.أ 

من نفس القسم الوطن