الوطن

حماس تفنّد تورطها في حفر أنفاق بالشعانبي لضرب استقرار الجزائر

قالت إنها تشوّه سمعة تونس في حماية حدودها

 

فندت أمس حركة حماس الفلسطينية تورط عناصرها في حفر أنفاق بجبل الشعانبي الحدودي مع الجزائر لتهريب أسلحة الى الجزائر بهدف ضرب استقرارها الداخلي.

ونفت حركة حماس الفلسطينية ما نشرته صحيفة الشروق التونسية مؤخرا حول تورط عناصر من الحركة في حفر أنفاق في منطقة الشعانبي القريبة من الحدود الجزائرية لتهريب أسلحة بهدف ضرب استقرار الجزائر. وأبدى عزّت الرّشق عضو المكتب السياسي للحركة استنكاره "لما تقوم به بعض الوسائل الإعلامية التي لا تزال تواصل وتصرّ على نشر الأكاذيب والفبركات ضد الحركة ونهجها المقاو". وأضاف الرشق في تصريح لصحيفة القدس العربي "يُخيّل لقارئ هذه الأخبار أنَّ حركة حماس أصبحت قوّة عابرة للقارات بأسطول جيشها الضارب في كل شبر من الكرة الأرضية". وأضاف الرَّشق "إنَّنا نشفق على تلك الوسائل الإعلامية وهي تتعِب نفسها في حبك خيوط الخبر أو ما تسمّيه "تقارير مخابراتية أجنبية ووطنية وتنعتها بـ المصادر الخاصة لتقع في شرك الإساءة لأجهزة دولتها وتقصيرها في حماية حدودها، فضلا عن بُعدها عن الموضوعية والمهنية في تشويه حركة مقاومة فلسطينية أكّدت أنَّ بوصلتها موجّهة ضدّ الاحتلال الصهيوني فقط. 

وكانت صحيفة "الشروق" التونسية أشارت إلى وجود تقارير مخابراتية أجنبية ووطنية تؤكد دخول عناصر فلسطينية تابعة لحركة حماس إلى جبل الشعانبي وحفر أنفاق داخله منذ أواخر سنة 2010 لتهريب أسلحة وأشخاص تنفيذا لتعليمات دولة خليجية وبدعم لوجستي منها في إطار مخطط تقوده دول غربية كبرى لضرب استقرار الجزائر عبر تنفيذ هجمات قوية على المراكز الحدودية. وجدّد الرشق تأكيد الحركة رفضها المطلق لأيّ عمل يهدّد أمن واستقرار أيّة دولة عربية أو إسلامية، وشدَّد على أنَّ حماس تتطلع لأن تكون كل الدول العربية والإسلامية رائدة في دعم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة’، مؤكدا أن "كل المحاولات الساعية لتشويه الحركة ونهجها المقاوم عبر الفبركات الإعلامية والأخبار الملفقة لن تنال منها".

محمد.أ 

من نفس القسم الوطن