الوطن

الوزير المكلف بإصلاح الخدمة العمومية بباتنة يكشف عن تمديد آجال توظيف المناصب الشاغرة

وعد بنقل الانشغالات إلى الوزارة الوصية

 

صرح أول أمس، الوزير الأول المكلف بإصلاح الخدمة العمومية محمد الغازي بولاية باتنة أن عملية التوظيف في المناصب الشاغرة بالمصالح العمومية ستتواصل إلى غاية 10 جوان، وستمدد إلى غاية الانتهاء منها إن تطلب الأمر. 

وكشف محمد الغازي أن آجال هذه العملية ستمدد إلى غاية العاشر من شهر جوان المقبل عوض العاشر من مارس الحالي وإن اقتضى الأمر إلى غاية نهاية العملية، وإعطاء الأولوية في التوظيف في المناصب الشاغرة بالمصالح العمومية للشباب العاملين ضمن جهازي المساعدة على الإدماج المهني والشبكة الاجتماعية تطبيقا لتعليمة الوزير الأول عبد المالك سلال.

 وأوضح الوزير خلال جلسة العمل التي ترأسها بمقر الولاية، أن المرسوم التنفيذي الخاص بإنشاء المرصد الوطني للخدمة العمومية سيتم إمضاؤه عما قريب قائلا "لقد اخترنا أن يكون هذا المرصد لأننا متيقنون بوجود طاقات جزائرية بإمكانها المساهمة في تحسين وتطوير الخدمة العمومية". 

 وأضاف الغازي أن تحسين الخدمة العمومية لا يقتصر على تخفيف الوثائق، بل لابد من جعل الخدمة العمومية همزة وصل بين المواطن ومختلف الإدارات، ومع وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال لإطلاق موقع للخدمة العمومية في إطار الإدارة الإلكترونية.

 ومن جهة أخرى ذكر الوزير، أن الإدارة ليس لها أي دخل في نتائج هذه الانتخابات، والأمر يرجع للصندوق، وأن اللعبة ليست محسومة كما تروج له بعض الأطراف، ودعا إلى المشاركة بقوة في هذه الانتخابات.

وتفقد الغازي خلال هذه الزيارة، العديد من المرافق العمومية، منها مقر مفتشية الوظيف العمومي ومكتب البريد بحي 800 مسكن بالإضافة إلى مصلحة الحالة المدنية بحي الزمالة ومركز الدفع للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بعاصمة الولاية ومنطقة النشاطات ومقر دائرة المعذر. 

 وفي الختام وعد الوزير، بنقل الانشغالات المطروحة إلى الوزارات الوصية، وذكر أن زيارته إلى ولاية باتنة تدخل في إطار متابعة مدى تطبيق تعليمة الحكومة على المستوى المحلي فيما يخص تحسين الخدمة العمومية التي يعد المواطن في قلبها.

إيمان.خ

من نفس القسم الوطن