الوطن

رباعين: "الرئاسيات القادمة ستكون مزوّرة لصالح مرشح السلطة"

قال إن حركة ‘بركات‘ الرافضة لترشح بوتفليقة تعبّر عن إرادة الشهداء

 

أكد رئيس حزب عهد 54 فوزي رباعين أمس إن الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أفريل القادم ستكون مزوّرة لصالح مرشح السلطة عبد العزيز بوتفليقة، مبرزا أن حركة ‘بركات‘ التي خرجت للشارع للتعبير عن رفضها للعهدة الرابعة تشرّف شهداء الثورة التحريرية وليس أي جهة أخرى، وبرر عدم انضامه إليها لتجنب اتهام هذه الحركة بالعمالة لأطراف سياسية.

وقال فوزي رباعين إن الاستحقاقات القادمة ستكون مزورة لصالح مرشح السلطة الرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة، على غرار ما كانت عليه كامل الانتخابات التي نظمها النظام الحالي منذ سنة 1996 إلى يومنا هذا حسب تعبيره. وعن إقدامه على الترشح رغم إدراكه ان الانتخابات ستكون مزورة لصالح بوتفليقة -حسب قوله- أوضح رباعين "أنا مناضل وأؤمن أن معركة التغيير الجذري ستكون خلال محطة الانتخابات الرئاسية القادمة، كما انتقد حركة مجتمع السلم التي تحولت إلى تيار المعارضة بعدما كانت في السلطة وتتحمل الوضع المسدود الذي آلت إليه الجزائر حسب تعبيره.

من جهة أخرى عبر رئيس حزب عهد 1954 عن دعمه للاحتجاجات التي تقوم بها حركة ‘بركات‘ بالشارع العاصمي وبعض مناطق الوطن تنديدا بترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رابعة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 17 أفريل القادم. وأضاف خلال ندوة صحفية بمقر حزبه بالعاصمة أن هؤلاء الشباب والنساء يمثلون شهداء ثورة نوفمبر 1954، وبرر المتحدث رفضه الانضمام إلى هذه المبادرة تجنبا لاتهامات قد تلاقيها الحركة بأنها تخضع لجهات حزبية وسياسية.

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن