الوطن

لم يبق خيار لمن عارض بوتفليقة سوى المواجهة في الميدان

بن صالح يردّ على المعارضة بعد إيداع الرئيس ملفّ ترشحه:

 

 

 أطلق أمس الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عبد القادر بن صالح النار على المشككين في ترشح بوتفليقة لولاية رابعة، مضيفا أن الحملة الانتخابية التي سيقوم بها الحزب دعما لبرنامج الرئيس المنتهية عهدته، ستكون دفاعا عن حصيلة الإنجازات التي تحققت في العهدات الرئاسية السابقة.

وقال بن صالح في كلمة افتتاحية للقاء تنسيقي حول تنظيم الحملة الانتخابية لرئاسيات 17 أفريل مع منتخبي الحزب في البرلمان بغرفتيه ورؤساء المجالس الولائية، أن "الحملة الانتخابية ستكون دفاعا عن حصيلة هامة انتقلت بالجزائر إلى مستويات كبيرة في تحقيق أهدافها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتربوية".

وعن إيداع الرئيس بوتفليقة لملف ترشحه أمس الأول بالمجلس الدستوري في إطار -كما قال- "الاحترام التام والدقيق لكافة الإجراءات المتبعة بهذا الخصوص والمكرسة قانونيا"، واعتبر بن صالح أنه "لم يبق خيار آخر لمن كان يعارض هذا الترشح سوى مواجهة الرئيس بوتفليقة في الساحة، وترك البرامج تتنافس ما بينها وإعطاء الكلمة الأخيرة للشعب السيد ليختار". 

وذكر بأن قرار دعم التجمع الوطني الديمقراطي لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة "لم يكن نتيجة حسابات سياسية او سياسوية، وإنما نتيجة اقتناعه بأهمية ما تحقق للبلاد بقيادته في العهدات السابقة"، مؤكدا أن الحزب سيدافع عنه "بناء على الأفكار التي أتى بها ولنتيجة حصيلة الإنجازات التي تحققت في فترة قيادته للبلاد".

وأوضح أن خيار الحزب في دعم الرئيس بوتفليقة "يشكل الخيار الأكثر أمانا واطمئنانا للشعب الجزائري، لما يتسم به من خصال رجل الدولة والقيادة والموقف".

  كما ناشدهم في هذا الشأن بالالتزام بـ"قواعد العمل السياسي النظيف البعيد عن منطق الاستفزاز أو السقوط فيما لا يخدم مصلحة الوطن والمواطن".  

محمد. ا  

من نفس القسم الوطن