الوطن

التكتل الأخضر يتهم الحكومة بتسخير مؤسسات الدولة لدعم الرابعة

في الوقت الذي تقاطع فيه جبهة القوى الاشتراكية جلسة البرلمان

 

 

قاطع نواب الكتلة البرلمانية لجبهة القوى الاشتراكية الجلسة الافتتاحية للبرلمان، واعتبروها بروتوكولية، في الوقت الذي اتهم التكتل الأخضر الحكومة بتسخير مؤسسات الدولة، لدعم ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، والتي حسبهم تحولت إلى لجنة لمساندة الرابعة.

وجاء في بيان للكتلة البرلمانية لتكتل الجزائر الخضراء، وزعه على هامش جلسة افتتاح الدورة الربيعية للمجلس الشعبي الوطني، أمس، أكد فيه أن الحكومة استغلت مؤسسات الدولة لمساندة ترشح الرئيس بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة، وعبرت الكتلة البرلمانية عن أسفها لتحول مكتب المجلس الشعبي الوطني إلى لجنة مساندة للحكومة، داعية إياه إلى الكف عن "انتهاك النظام الداخلي وعدم احترام الدستور".

وجاء بيان تكتل الجزائر الخضراء ردا على وقفة قام بها أغلبية نواب المجلس هتفوا فيها باسم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تعبيرا عن دعمهم له في ترشحه لعهدة رابعة. من جهتهم قاطع نواب جبهة القوى الاشتراكية الجلسة الافتتاحية للبرلمان، مبررين موقفهم بكون الجلسة بروتوكولية دون تحديد لجدول الأعمال، فضلا عن استمرار البرلمان في أدائه الهزيل الرافض لكل النقاشات الحقيقية والجدية التي تهم المجتمع، وقررت تنشيط لقاءات موازية في نفس التوقيت. 

وقالت المجموعة البرلمانية للحزب، في ذات البيان، إن البرلمان افتتح دورته الربيعية في ظرف حرج تعيشه البلاد، يتميز بغلق للمجال السياسي وخنق لحرية التعبير والاجتماع والتظاهر السلمي، لافتة إلى الطبيعة البروتوكولية للاجتماع دون تحديد لجدول الأعمال، الذي يبدو أنه أبيض، وتابعت أن "الحكومة تواصل تعنتها في رفض تقديم بيان السياسة العامة السنوي كما يفرضه الدستور".

 وختمت الكتلة البرلمانية، "نحن مقبلون على دورة جديدة، والبرلمان مستمر في أدائه الهزيل الرافض لكل النقاشات الحقيقية والجدية التي تهم المجتمع، والمعرقل لكل مبادرة تأتي من طرف النواب". واستدلت بمقترحات القوانين المقدمة من طرف الكتلة البرلمانية ومنها اقتراح إعادة الاعتبار لضحايا 63-65 بصفة خاصة.

منى. ب

من نفس القسم الوطن