الوطن

عمال قطاع الشباب والرياضة يؤجّلون وقفتهم الاحتجاجية

بعد فتح الحوار مع الوصاية بداية من الخميس المقبل

 

 

أجّل عمال قطاع الشبيبة والرياضة وقفتهم الاحتجاجية المزمع تنظيمها أمس، من أجل فتح المجال للحوار مع مديريات الشباب والرياضة التي ستكون الخميس المقبل.

وأعلن أمس المكتب التنفيذي لفرع السناباب لعمال الشبيبة والرياضة لولاية الجزائر، عن تأجيل الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها أمس، وهذا لفتح المجال للحوار مع مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر، الذي سيجري الخميس المقبل بطلب من المديرية والذي سيطرح فيه كل المشاكل العالقة.

ويطالب عمال قطاع الشباب والرياضة بضرورة تنصيب لجنة وطنية، خاصة بإعادة النظر في القوانين المسيرة للقطاع وإعادة النظر في قانون المنح والتعويضات، اللذين لم يكونا في مستوى تطلعات وطموحات القاعدة العمالية، الأمر الذي يستوجب تصحيح الخلل المتواجد في بعض النقاط التي احتواها القانون.

كما يطالب هؤلاء بإعادة النظر في التصنيف في الرتب، وتمكين الأسلاك المشتركة والمهنيين الموظفين بالقطاع من الاستفادة من منح الإطارات ومراعاة ترقية إطارات القطاع، من خلال إيجاد مخرج قانوني يخدم مصلحة الإطارات العاملة ذات الأقدمية، والذين لم يستفيدوا من الترقية منذ تاريخ توظيفهم إلى غاية إحالتهم على التقاعد بحجة انعدام المناصب المالية.

كما تشكل النقطة المتعلقة بإعادة النظر في قانون الترقية، أحد المطالب إلى جانب البحث عن حلول من أجل تمكين العمال والموظفين والإطارات البيداغوجية من الاستفادة من منح تتناسب وخصوصية القطاع، وإلغاء المادة 87 مكرر التي تثقل كاهل الفئة الضعيفة من المستخدمين.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن