الوطن

المجال المنجمي الجزائري يشهد تحسنا معتبرا

رئيس اللجنة المديرة للوكالة الوطنية لتثمين ثروات المحروقات

 

أكد رئيس اللجنة المديرة للوكالة الوطنية لتثمين الثروات الخاصة بالمحروقات سيد علي بيطاطا أمس الاثنين بالجزائر أن نشاط المجال المنجمي الجزائري شهد  "تحسنا معتبرا" في إطار صدور القانون الجديد حول المحروقات الذي أدخل العديد من التسهيلات بخصوص الاستثمار الأجنبي. 

وقال بيطاطا خلال لقاء نظمته الوكالة، إن هذا التحسن تميز بالتواجد القوي لممثلي الشركات الأجنبية خلال العرض العام للمعطيات التقنية والتشريعية الخاصة بالمناقصة الرابعة حول فرص التنقيب عن المحروقات واستغلالها. 

وأوضح المتحدث ان ممثلي قرابة خمسين شركة أجنبية من بينها شركات دولية كبرى حضرت هذا اللقاء، إضافة الى حوالي 150 مندوب. وتخص هذه المناقصة التي أعلن عنها رسميا يوم 21 يناير المنصرم 31 حقلا موزعا عبر كامل التراب الوطني أغلبيتها ذات هدف مختلط أي الجمع بين الموارد التقليدية وغير التقليدية التي تحتوي أساسا على الغاز الطبيعي المضغوط، وهو الأمر "الجديد" مقارنة بالمناقصات السابقة الخاصة بالمنافسات.

 وحسب الرزنامة التي وضعتها الوكالة، فلقد تقرر تسليم العروض وفتح الاظرفة يوم 6 أوت 2014 في حين أن التوقيع على العقود مع الشركات المنتقاة عقب هذه المناقصة برمج ليوم 5 سبتمبر القادم بالعاصمة.

ق. و

 

من نفس القسم الوطن