الوطن

13 ألف منصب شغل جاهز لأعوان شبه الطبي

مدير التكوين بوزارة الصحة

 

كشف أمس، مدير التكوين على مستوى وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفسور موسى عراضة، عن توفر ما يقارب ثلاثة عشر ألف  منصب شغل جاهز خاص بأعوان شبه الطبيين المتفوقين في مسابقات التوظيف التي أطلقتها الوزارة الوصية.
وأوضح موسى عراضة في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، أن المرحلة الأولى من المسابقة التي جرت أول أمس السبت عبر مختلف ولايات الوطن والتي خصت ستة آلاف مترشح جرت في ظروف جيدة ميزها التنظيم المحكم على أن تستكمل المرحلة الثانية شهر ماي القادم لتشمل ما يقارب 13000 مترشح، مشيرا إلى أن العملية هذه تعتبر أكبر عملية توظيف في تاريخ قطاع الصحة بالجزائر.
وفي معرض حديثه أكد ضيف الصباح أن الوزارة تعمل على أن يكون دخول المتربصين شهر سبتمبر المقبل كأقصى تقدير، موضحا أن مدة التكوين ستمتد على مدار سنتين.
وفي سياق متصل أبرز "البروفيسور عراضة "ضرورة التركيز على تكوين أعوان شبه الطبيين المختصين كالمخدرين والمدلكين الطبيين، مشيرا في الوقت نفسه إلى النقص الفادح المسجل في هذه التخصصات خصوصا في الولايات الداخلية، وهذا ما تم تسجيله من خلال الزيارات الميدانية رفقة الوزير الأول عبد المالك سلال إلى ولايات الوطن، وركز على أهمية التكوين الجيد للفرق الطبية التي تضمن التكفل الراقي بالمرضى، مشددا على ضرورة تكوين الأعوان الذين يستقبلون المرضى في أقسام الاستعجالات.
كما كشف مدير التكوين على مستوى وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن تنظيم مسابقة خاصة برؤساء المصالح المزمع انطلاقها خلال الأسابيع القليلة القادمة.
مروان. أ

من نفس القسم الوطن