الوطن

عليوي يدعو إلى إنشاء المجلس الأعلى للتنمية من أجل تطوير الإنتاج الفلاحي

بعد تجديد الثقة فيه على رأس الاتحاد

 

أكد أمس، الأمين العام للإتحاد العام للفلاحين الجزائريين محمد عليوي، على ضرورة إنشاء المجلس الأعلى للتنمية من أجل إستراتيجية محكمة لتطوير الإنتاج الفلاحي.
وأوضح عليوي خلال افتتاحه أشغال المؤتمر الثامن للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين الذي حضره الوزير الأول عبد المالك سلال وبمشاركة أكثر من 700 مندوب، أن الفلاحين ساعون لرسم معالم جديدة في السياسة الفلاحية من خلال خلق لبنات تمكن من مد جسور التواصل والتلاحم بين ما أنجز وما هو في طريق الإنجاز مذكرا أن الفلاح قد لمس العديد من الامتيازات وعاش الكثير من الانجازات.
و من جهته دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية الفلاحين "كالعادة للوقوف إلى جانب البلاد أسوة بالتضحيات التي قدمها الفلاح لتحرير البلاد بوطنية صادقة وإخلاص تام". وبعد أن ذكر بأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لم يدخر أي جهد في دعم القطاع الفلاحي لما له من أهمية في الاقتصاد الوطني أكد عبد الوهاب نوري أن "ما تم تحقيقه كبير جدا وما ينتظر تحقيقه أكبر". وتم خلال الجلسة الافتتاحية التي حضرها عدد من أعضاء الحكومة إلى جانب مسؤولي أحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء من البرلمان بغرفتيه تزكية محمد عليوي أمينا عاما للاتحاد لعهدة جديدة.وستتواصل أشغال هذا المؤتمر إلى غد الاثنين.
م. أمين

من نفس القسم الوطن