الوطن

"بوتفليقة قادر على تسيير الجزائر وكل المتنافسين على الرئاسيات فرسان"

رئيس تجمع أمل الجزائر عمّار غول لـ "الرائد":

 

أكد رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول أن الرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة قادر على تسيير شؤون الجزائر لعهدة رئاسية جديدة، في إشارة منه إلى تحسن الوضع الصحي للرئيس، مؤكدا في تصريح خاص لـ "الرائد" أن كل المترشحين لمنصب الرئيس في موعد 17 أفريل القادم هم فرسان .

ودافع رئيس تجمع أمل الجزائر أمس في تصريح لـ"الرائد" عن ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية رابعة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أفريل القادم، مضيفا في هذا السياق أن الرئيس بوتفليقة قدم الكثير للجزائر منذ توليه الحكم سنة 1999 لذلك يرى أنه من مصلحة الجزائر أن يواصل برنامجه الذي يقوم على محاور لجعل الجزائر رائدة مابين الأمم حسب تصريح رئيس تجمع أمل الجزائر .

ودعا عمار غول المنشق عن حركة مجتمع السلم الى ضرورة توفير أجواء ملائمة للحملة الانتخابية القادمة بعيدا عن التراشق والتصادمات التي لا تخدم لا مصالح الجزائر ولا مصالح الأمة، داعيا في نفس السياق الى الالتزام بالتوجيهات التي أسداها رئيس الجمهورية سواء الخاصة بالإدارة، الوزراء والولاة وكذا الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والإعلام سواء كان عموميا أو خاصا .

وبحسب نفس المتحدث، فإن كل المتنافسين لسباق الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في 17 أفريل القادم هم فرسان الجزائر في ذلك، في رد على الأصوات التي تطلق على هؤلاء وصف الأرانب الشائعة.

وقال غول أيضا إن حزب تجمع أمل الجزائر سيؤدي دورا محوريا في الحملة الانتخابية القادمة سواء كان على مستوى المداومة الوطنية لحزبه أو مداومته المركزية، الى جانب المداومة المركزية للمرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة وكذا بالتنسيق مع أحزاب الوفاء والاستقرار وكذا التنسيق مع باقي الأحزاب السياسية الداعمة لترشح عبد العزيز بوتفليقة .

وعلى صعيد آخر، اعتبر غول نتائج قمة الثلاثية الأخيرة ما بين الحكومة، منظمات الباترونا والاتحاد العام للعمال الجزائريين مفيدة، بدليل اهتمام الحكومة بالجبهة الاجتماعية رغم أن الثلاثية لم تلغ المادة 87 مكرر من قانون العمل .

أنس. ح

من نفس القسم الوطن