الوطن

مولود حمروش سيعلن موقفا نهائيا من الرئاسيات غدا

بعد توجيه رسالة جس النبض الأسبوع الماضي

 

أكدت مصادر حسنة الاطلاع ان رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش سيعلن يوم الخميس موقفه النهائي بخصوص الانتخابات الرئاسيات القادمة، ومن المحتمل جدا أن يعلن حمروش دخول سباق قصر المرادية المقرر في 17 أفريل القادم بعد رسالة جس النبض التي وجهها للرأي العام الأسبوع الماضي والتي دعا فيها لحماية المشروع والهوية الوطنية .

وأكدت مصادر مقربة من رجل أولى الإصلاحات السياسية التي أجرتها الجزائر بداية التسعينيات غداة دستور 1989 أن حمروش سيفصل في موقفه النهائي من الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أفريل القادم يوم الاثنين القادم في خرجة إعلامية يرتب لها. وأضافت نفس المصادر أن موقف حمروش المبدئي سيكون إعلان دخول سباق منصب رئيس الجمهورية، لاسيما رسالته التي وجهها للرأي العام والتي دعا فيها الجيش الشعبي الوطني الى ضمان الديمقراطية. كما دعا إلى التغيير والعودة الى المشروع الوطني وهي بمثابة جس نبض للساحة السياسية لاسيما وان مولود حمروش فضل الابتعاد عن الأضواء منذ انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية رفقة المرشحين الستة في أفريل من سنة 1999 .

ويحظى الرجل الأكثر إثارة للجدل في نظام الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد بدعم أول حزب جزائري معارض ألا وهو جبهة القوى الاشتراكية الذي سيعلن دعمه لمولود حمروش إن وافق على المشاركة في هذه الانتخابات لاسيما وان جبهة القوى الاشتراكية على غير العادة تأخرت في إعلان موقف نهائي من خامس انتخابات رئاسية تجرى بالجزائر يوم 17 أفريل القادم ، كما تجاوبت عدد من الشخصيات السياسية وبعض الضباط المتقاعدين من الجيش الشعبي الوطني مع رسالة مولود حمروش، فيما اعتبرها البعض الآخر صفقة ما بين حمروش والنظام، وهو ما ذهب إليه رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري .

وسيكون مولود حمروش إن دخل الانتخابات الرئاسية ثالث رئيس حكومة سابق يعلن ترشحه لموعد أفريل القادم بعدما أعلن ذلك كل من علي بن فليس وأحمد بن بيتور .

وكان مولود حمروش قد أعلن في تصريحات صحفية أنه لن يتوانى في المشاركة في الانتخابات الرئاسية إن لم يقدم النظام مرشحه.

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن