الوطن

عمال مركب الحجار يهددون بالإضراب ويطالبون الحكومة بالتدخل

سيعقدون اجتماعا طارئا في 25 فيفري الجاري

 

 

هدد 5 آلاف عامل بمركب أرسلور ميتال بعنابة، بالعودة للاحتجاج، والدخول في إضراب مفتوح عن العمل، قريبا، مطالبين بتدخل الحكومة لوضع حد لبعض التجأوزات التي تنتهجها الإدارة الفرنسية في تسييرها للمركب، يسبق ذلك اجتماع طارئ في الـ25 فيفري الجاري لتحديد تاريخ الإضراب.

وأوضحت مصادر من نقابة مركب الحديد والصلب بعنابة، أن خيار العودة للإضراب بات وشيكا، وهددوا بشل ورشات الإنتاج، أمام استمرار إدارة المركب في التعنت، وتجاهل مطالبهم، والتي تغلب مصالح الإدارة الفرنسية على مصلحة الدولة الجزائرية، في وقت كانت قد حازت الجزائر على أكبر نسبة من رؤوس الأموال تفوق 51بالمائة والطرف الفرنسي 49 بالمائة.

ونددت النقابة بالتجأوزات الخطيرة التي سجلت داخل المركب من طرف الإدارة الفرنسية والمتورطة في إقصاء النقابة من ممارسة نشاطها بحرية،إلى جانب تضييق الخناق على مختلف نشاطات الدولة الجزائرية.

وطالبت النقابة بتدخل الحكومة الجزائرية، لوضع حد لتجأوزات الإدارة الفرنسية، موضحة أن الإدارة استغلت انشغال الحكومة مع موعد الانتخابات والمشاكل الأخرى، لتشديد قبضته، أين استغل المدير العام فانسون لغويق الفرصة لتسيير المديرية والمناصب الحساسة في المؤسسة على غرار مديرية الموارد البشرية، بالإضافة إلى ذلك حذرت لجنة المشاركة من الفوضى الداخلية التي قد تربك إنتاج المركب وذلك في إشارة لها إلى أن الإدارة الفرنسية تسير الفرن العالي بفرنين فقط وهذا سيزيد من شلّ نشاط المؤسسة والتي ستجد نفسها عاجزة عن تحقيق النتائج المرجوة خلال سنة 2017.

وأكدت مصادر من النقابة، أنهم سيعقدون في الـ25 فيفري الجاري، اجتماعا طارئ لتحديد خيارات الإضراب أو الذهاب إلى طأولة المفأوضات ووضع حد لانتهازية الإدارة الفرنسية.

منى. ب

من نفس القسم الوطن