الوطن

كناس النعامة يهدد بشلّ الجامعة قريبا

اتهم الإدارة بتعفين الوضع في الحرم الجامعي

 

 

هدد المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي فرع النعامة بالدخول في إضراب مفتوح في حال استمرار الإدارة في سياستها الحالية، داعين إياها إلى الحوار المفضي إلى حل المشاكل العالقة، قبل دفعهم إلى الاحتجاج القابل للتمديد والتصعيد.

واتهم المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "كناس" فرع النعامة، في بيان له تحصلت "الرائد" على نسخة منه، إدارة المركز الجامعي بالولاية بالغرق وسط حالة من التعفن، موضحا أن هذا أصبح هو الحالة العادية عند الإدارة، معتبرين سلوكها الأخير بمحأولة الالتفاف على مطالبهم خلال إضراب الثلاثة أيام الأخيرة بدل فتح باب الحوار، ممهلين إياها مدة أسبوع لفتح الباب.

كما حمل بيان "الكناس" الإدارة مسؤولية تأجيج الوضع نتاج سوء تعاملها مع الأستاذ والطالب على حد سواء، من خلال اللامسؤولية واللامبالاة، تجاه الفرع النقابي الذي يضم ما يقارب ثلثي أساتذة المركز، أي 65 بالمائة من إجمالي أساتذة المركز الجامعي.

وأضاف البيان أن المجلس استنفد كل المساعي والمحأولات لجعل الإدارة طرفا في حوار يفضي إلى حل مشاكلهم والاستجابة لمطالبهم المشروعة، خاصة أن سقف المطالب منخفض ومنطقي، موضحين أن العامل الغائب هو الإرادة لدى الهيئات الإدارية التي أثبتت عدم قدرتها على التسيير الحسن ولجوئها إلى سياسات آيلة للفشل، على حسب نص البيان.

منى. ب

من نفس القسم الوطن