الوطن

منظمة التعأون الإسلامي: إسرائيل هي المستفيدة من الإرهاب

ولد خليفة يدعو لمواجهة سياسة تهويد القدس

 

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، العربي ولد خليفة، على أهمية قضية فلسطين، مشددا على ضرورة مواجهة محأولات "إسرائيل" لتهويد القدس، مشيرا خلال كلمة ألقاها في المؤتمر التاسع لاتحاد برلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعأون الاسلامي إلى انه يجب ان تبقى قضية فلسطين أولوية القضايا، وشدد على مواجهة محأولات اسرائيل في مجال تهويد القدس.

جدد ولد خليفة، خلال الكلمة التي ألقاها في مؤتمر منظمة التعأون الاسلامي بإيران على تأكيد دعم الجزائر للحوار بين السوريين للحفاظ على وحدة سورية وضمان أمنها وسيادتها وحمايتها من مخاطر التدخل الأجنبي، داعياً إلى تكثيف الإرادات الخيرة لمساعدة الشعب السوري في تحقيق طموحاته بإعادة الأمن والإعمار، معتبرا أن استمرار الإرهاب والعنف في سورية يشكل مأساة حقيقية لكل الشعب السوري ويهدد استقرار المنطقة برمتها.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عبد الواحد الراضي أن حل الأزمة في سورية لا يمكن أن يكون عسكرياً وينبغي حله سياسياً عبر الحوار الصادق والنزيه والموضوعي بين مكونات الشعب السوري.

وهيمن خطر الإرهاب الذي يحدق بالمنطقة والدول الإسلامية على كلمات المشاركين في المؤتمر، حيث دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الدول الإسلامية التي تظن أنها مستثناة من خطر الإرهاب إلى إدراك أن هذه التهديدات شاملة وأنها ستطولها على المدى الطويل، مشيراً إلى أن إسرائيل هي المستفيدة الأولى من انتشار الإرهاب وسفك المسلمين دماء بعضهم بعضا.

الجدير بالذكر أن مؤتمر منظمة التعأون الاسلامي عرف مشاركة وفود تمثل 47 دولة إضافة إلى مشاركة 22 منظمة دولية بصفة مراقب، حيث خصص المؤتمر لمناقشة أهم قضايا العالم الإسلامي وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب في بلدان العالم الإسلامي.

نوال. س

من نفس القسم الوطن