الوطن

التحقيق مع 10 أشخاص كانوا يخططون للقتال في سوريا

"أبو جهاد" السوري عمل على نقلهم عبر تركيا:

 

 

يحقق القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد والمساس بأمن الدولة مع 10 عناصر إرهابية متهمة بدعم الجماعات الإرهابية اعتقلتهم أجهزة الأمن بشبهة التحضير للسفر إلى سوريا بهدف الالتحاق بالجيش السوري الحر للمشاركة في المعارك الجارية للإطاحة بنظام بشار الأسد. 

وبدأ عميد قضاة التحقيق الاستماع للمشتبه فيهم بعد أن تم توقيفهم من قبل مصالح الأمن المتخصصة في مكافحة الإرهاب شهر أفريل الماضي بنواحي بومرداس شرق العاصمة المعروفة باحتضانها لمعاقل التنظيم المسمى القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، ووجهت لهم تهم تتعلق بدعم جماعة إرهابية وعدم التبليغ عن أنشطة إرهابية.

وحسب المعلومات المستقاة من التحقيق، فإن المشتبه فيهم كانوا على اتصال بشخص من سوريا يكنى أبو مهاجر الذي عمل على ربط الاتصالات بينهم وبين تنظيم الجيش السوري الحر. ونقل المصدر عن أحد المعتقلين، أن السوري كان على صلة بتنظيمات مسلحة أخرى في سوريا عمل على تجنيد جزائريين لفائدتها في بداية العام الجاري. وتبين من التحقيق أن المكنى أبى مهاجر دخل الأراضي الجزائرية العام الماضي، وجاء في تصريحات المتهمين الذين ينحدرون من أربع ولايات، العاصمة وبومرداس وغرداية والمسيلة أنهم كانت لهم لقاءات بصفة منتظمة بحي بودواو بولاية بومرداس، لترتيب السفر إلى تركيا، حيث كان منتظرا أن يلتقيهم السوري أبو مهاجر لتسهيل عبورهم إلى سوريا عبر الحدود البرية. وضبطت أجهزة الأمن بحوزة الأشخاص العشرة، جوازات سفر بها تأشيرة تركية وتذاكر الطائرة باتجاه اسطنبول. وقال المصدر القضائي إن النيابة أصدرت مذكرة دولية لاعتقال السوري.

 

من نفس القسم الوطن