الوطن

حملة شهادات الدراسات التطبيقية يهددون بالنزول إلى الشارع

بعد تأجيل موعد النظر في قضيتهم إلى وقت لاحق

 

هدد حاملو شهادات الدراسات التطبيقية الجامعية، بالعودة إلى الاحتجاج، والنزول للشارع، أمام استمرار تجاهل مطالبهم، سيما بعد تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا بين مديرية الوظيفة العمومية وممثلي أكثر من 5 وزارات قصد معادلة شهادتهم الجامعية، ومنحهم الفرصة في مواصلة دراستهم في السنة الأولى ماستر وهي أهم المطالب المرفوعة.

وأوضحت مصادر من تنسيقية حاملي شهادات الدراسات التطبيقية أن تأجيل اللقاء الذي كان مقررا عقده مع 5 وزارات إلى أجل غير مسمى، والذي جاء على عقب دراسة ملفهم، أين كانت المصالح الرسمية تقدم رقم 120 ألف من حاملي هذه الشهادات، لتكتشف خلال دراستها لوضعية هؤلاء أن عددهم من 1991 إلى الآن يقارب الـ 200 ألف وهو ما جعل مختلف المصالح الرسمية تخشى تحمل مسؤولياتها.

ورغم أن الوزير الأول عبد المالك سلال أعطى تعليمات لمختلف الهيئات المعنية بفك خيوط هذا الملف في 31 ديسمبر الماضي، إلا أن ضخامة الملف جعل الأمور لا تسير كما يتمنى أصحاب شهادات الدراسات التطبيقية .

وهدد حاملو الشهادات التطبيقية، بالخروج إلى الشارع، في ظل التلاعب المستمر بمصيرهم، مطالبين بحل المشكل قبل نهاية الشهر القادم، وإلا التصعيد من لهجة احتجاجاتهم التي اقتصرت في وقت سابق على الوقفات الاحتجاجية ورسائل وجهت إلى الوزارات المعنية، بضرورة التدخل العاجل لحل إشكاليتهم.

منى. ب

من نفس القسم الوطن