الوطن

اتحاد التكوين المتواصل يستنجد ببوتفليقة لإنقاذ القطاع

يطالبون بالاعتراف بشهادتهم، واستحداث هيأة لدراسات عليا

 

دعا اتحاد جامعة التكوين المتواصل، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، للتدخل من أجل إنقاذ جامعة التكوين المتواصل، مطالبين بالاعتراف بشهادتهم من طرف الوظيف العمومي، واستحداث هيئة داخل جامعة التكوين المتواصل مهمتها الدراسات الجامعية العليا (ليسانس، ماجيستر، دكتوراه).

 ووصف بيان لاتحاد جامعة التكوين المتواصل، حصلت "الرائد" على نسخة منه، ما تعانيه جامعة التكوين المتواصل، بـ" سلسلة الانحدارات التي تعرضت لها على مختلف المستويات"، متسائلين عن السبب وراء توقف الاعتماد القانوني لشهادة جامعة التكوين المتواصل في سنة 1994، مع عدم اعتراف مصالح الوظيف العمومي بشهاداتهم، والتي يصدم بها الحائزون على الشهادة كل ما توجهوا للمشاركة في أي مسابقة توظيف.

وأوضح مسؤول التنظيم بالإتحاد سمير لعطراوي، في ذات البيان، أن الإتحاد جدّ مندهش من صمت إدارة جامعة التكوين المتواصل فيما يخص عدد من المشاكل، خاصة مع تدهور الأوضاع بمراكز التكوين المتواصل عبر الوطن، محملين مديري المراكز مسؤولية الانحدار المستمر.

واعتبر الاتحاد أن عدم اعتراف مصالح الوظيف العمومي بالشهادة الممنوحة من طرف جامعة التكوين المتواصل يؤكد درجة الأزمة التي تعرفها جامعة التكوين المتواصل التي تواجه مصاعب عديدة حالت دون أدائها للمهام التي أنشئت لأجله.

وطالب الاتحاد بضرورة اتخاذ سلسلة من الإجراءات المستعجلة في طريق النهوض بالجامعة على رأسها إضفاء الشفافية في تسيير الشؤون الإدارية والبيداغوجية لجامعة التكوين المتواصل، والعمل على تقليص النقائص وإعادة الاعتبار لدور الطالب في الحياة الجامعية، مع فتح الأبواب أمام المنظمات الطلابية لتحسيس وتوعية الطلبة وتنظيم صفوفهم.

منى. ب

من نفس القسم الوطن