الوطن

سكان حي السعادلية بالكاليتوس يحتجون ويغلقون الطريق

استنجدوا بزوخ لانتشالهم من الوضعية الكارثية التي يعيشونها

 

أقدم أمس عشرات السكان من حي السعادلية بالكاليتوس على غلق الطريق الرابطة بين بلديتهم وبلدية مفتاح، تنديدا بغياب التنمية بالحي، مطالبين بإصلاح وضعية الطرقات المهترئة عن آخرها، مطالبين السلطات المحلية بالإسراع في إيجاد حلول لوضعيتهم الكارثية، مستنجدين بوالي العاصمة لانتشالهم من الوضعية الكارثية التي يعيشون فيها.

 

وعبّر السكان الذين احتجوا منذ صبيحة أمس، عن غضبهم الشديد، من الوضعية الكارثية التي آل إليها حيّهم، رافضين الحديث مع المسؤولين المحليين الذين حاولوا تهدئة الأوضاع التي كادت أن تنفلت أمام الغضب الكبير للسكان الذين استنكروا غياب التنمية رغم شكاويهم المتكررة إلى مصالح البلدية، التي لم تتحرك لحد الساعة لإيجاد حلول ملموسة لمشاكلهم.

 وأضاف السكان المحتجون، أنهم يتخبطون في معاناة حقيقية بسبب غياب مشاريع تنموية وتدهور حالة الطرقات خاصة عند تساقط الأمطار، الذي يحول الحي إلى مسبح حقيقي، الأمر الذي لم يعد يتحمله السكان الذين ثاروا للانتفاضة كان الفتيل الذي أشعل نار الفتنة بين المواطنين الذين تعالت أصواتهم مستنجدين بوالي العاصمة لانتشالهم من الحياة البدائية التي يعيشونها منذ سنوات دون تدخل يذكر للمنتخبين المحليين.

وأكد المحتجون أنهم لم يستفيدوا من أي مشروع تنموي خاصة ما يتعلق بالطرق الرئيسية المهترئة وكذا غياب متطلبات الحياة اليومية المتمثلة في غياب المياه الصالحة للشرب وشبكات الهاتف النقال والانترنيت، هذا دون الحديث عن الغياب شبه الكلي للمرافق الأخرى على غرار الأسواق والمرافق التثقيفية التي زادت الوضع تأزما .

وكان سكان الحي قد نظموا احتجاجا في وقت سابق أمام مقر بلدية الكاليتوس، وتلقوا خلالها وعودا من قبل مصالح البلدية غير أنها لم تر النور لغاية اليوم ما جرهم إلى تجديد الاحتجاجات.

منى. ب

من نفس القسم الوطن