الوطن

الطبعة الرابعة للصالون الوطني للتشغيل يوم 19 فيفري الجاري بالجزائر

بمشاركة حوالي 300 مؤسسة مصغرة

 

 

 

يحتضن قصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر الطبعة الرابعة للصالون الوطني للتشغيل يوم 19 فيفري الجاري الى غاية 25 منه، بمشاركة حوالي 300 مؤسسة مصغرة أنشئت في إطار مختلف أجهزة التشغيل. 

ويهدف الصالون الذي تنظمه وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إلى التعريف بأجهزة إنشاء المؤسسات المصغرة وإقامة علاقات بين الفاعلين والشركاء ووكالات التشغيل وتشجيع إنشاء مشاريع نشاط حسبما علم أمس الثلاثاء لدى المنظمين. 

وتهدف التظاهرة كذلك إلى التعريف بمختلف سياسات وآليات مختلف أجهزة التشغيل خاصة الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة والوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر. 

كما يهدف الصالون إلى تمكين الشباب من اكتشاف مختلف صيغ تنصيبات طالبي الشغل التي تديرها الوكالة الوطنية للتشغيل. 

ويدوم الصالون إلى غاية 25 فيفري الجاري، حيث سيعرف مشاركة وزارات وغرف قنصلية خاصة غرفة الصناعات التقليدية والحرف وغرفة التجارة والصناعة وغرفة الفلاحة وكذا مختلف هيئات التشغيل والضمان الاجتماعي. 

وأوضح المنظمون أن أغلب المؤسسات المصغرة المشاركة في الصالون تنشط في القطاع الصناعي خاصة الميكانيك والصناعات المعدنية والصناعات الكهربائية والإلكترونيك وصناعة الزجاج والخزف. 

ومن بين القطاعات التي ستمثلها المؤسسات المصغرة في الصالون الآلات والعتاد والفلاحة والبناء والري والأشغال العمومية والبيئة والصناعات التقليدية والخدمات، كما يشكل الصالون الوطني للتشغيل فرصة للزوار للالتقاء بمقدمي الخدمات واكتشاف المنتجات الجديدة واستشارة المختصين من أجل تجسيد مشاريع النشاط.

م. أمين

من نفس القسم الوطن