الوطن

"قيادات إرهابية جزائرية قامت بذبح جنودنا في الشعانبي"

الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية يصرح:

 

أعلن أمس الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية محمد علي العروي، أن "قيادات جزائرية قامت بذبح جنودنا بالشعانبي بالتعاون مع كمال القضقاضي وعلي القلعي وعلاء الدين نجاحي" وهم قيادات إرهابية تونسيون.

وأوضح العروي خلال حضوره ببرنامج "لمن يجرؤ فقط" على قناة "التونسية"، أن هناك شريط فيديو مسجل وصورا تثبت تورطهم في عملية ذبح جنودنا والرقص على جثثهم.

في المقابل تمكنت القوات العسكرية يوم أمس الاول من القضاء على 4 إرهابيين وتدمير سيارتين رباعيتي الدفع تابعة لهذه المجموعة في غابات "زريزر" والصخيرة التابعة لولاية الطارف عندما كانوا بصدد التسلل من التراب التونسي إلى التراب الجزائري.

ورجحت مصادر أمنية مطلعة وفقما نقلته مصادر إعلامية تونسية انتماء عناصر المجموعة إلى تنظيم "القاعدة" الفارين عبر الحدود التونسية حيث كانوا يرتدون زيا أفغانيا.

وتأتي هذه العمليات تزامنا مع القضاء على عدد من الإرهابيين بجهة رواد في تونس كانوا متحصنين بجبل الشعانبي بالإضافة إلى إلقاء القبض على 4 عناصر إرهابية أخرى يوم أمس بحي النسيم من ولاية أريانة.

وقد دفعت أعمال العنف الدامية التي ارتكبها مسلحون في جبل الشعانبي بتونس، قرب الحدود الجزائرية، البلدين في الأشهر الأخيرة إلى تعزيز التعاون الأمني التونسي الجزائري، حيث قام رئيس الوزراء الجديد مهدي جمعة بأول زيارة له منذ تعيينه إلى الجزائر فيما التقى نظيره عبد المالك سلال قبل يومين بتونس.

محمد.أ


من نفس القسم الوطن