الوطن

"امنيستي الجزائر" تجمع 30 ألف توقيع من ولايات الوطن لترقية حقوق الإنسان

تخص مناطق في فلسطينوتركيا ونيجيريا وميانمار والمكسيك

 

كشفت أمس فرع منظمة العفو الدولية في الجزائر عن جمع نشطائها ما يقارب 30 الف توقيع في اقل من شهر بعد إطلاق حملة دولية تشمل 80 دولة من اجل المرافعة لصالح ترقية حقوق الإنسان في العالم.

الت مديرة منظمة العفو الدولية بالجزائر، حسينة أوصديق، بخصوص المبادرة التي انطلقت خلال اليوم العالمي للدفاع عن حقوق الإنسان المصادف لـ10 ديسمبر من كل عام انه "بإمكان الحكومات تجاهل عريضة، ولكن من الصعب صم الأذنين أمام أكثر من مليوني توقيع". 

وقد جمعت منظمة العفو الدولية فرع الجزائر في إطار مبادرة "ماراطون كتابة الرسائل" 30 ألف توقيع من طرف نشطائها خلال شهر ديسمبر 2013، فيما سجلت سنة 2012 نحو 13 ألف توقيعا فقط.

وقام نشطاء طيلة شهر ديسمبر بتعبئة مناضلي المنظمة الدولية من أجل التوقيع على عرائض لصالح سكان في عديد من مناطق المعمورة من بينهم سكان النبي صالح ( الأراضي الفلسطينية المحتلة) وهكان يمان (تركيا) ومجمع البادية الشرقية (نيجريا) والدكتور تون أونغ (ميانمار) وميريام لوبيز (المكسيك).

 وشارك فيها سكان الجزائر العاصمة إلى ورقلة ومن بورج بوعريريج ووهران، وذلك بتنظيم وتأطير الفرع الجزائري لمنظمة العفو الدولية حيث قام المنظمون بعرض أجنحة للتوقيعات في الجامعات والاقامات الجامعية والأماكن عمومية لتمكين اكبر عدد ممكن من الأشخاص من التوقيع.

ويعتبر هذا الحدث بمثابة تضامن دولي من أجل تحرير سجناء وتحسين ظروف السجن وتخفيف أحكام بالإعدام إلى أحكام بالسجن وتوقيف أعمال التعذيب وسوء المعاملة وغيرها.

محمد. أ

من نفس القسم الوطن