الوطن

تقليص قيمة المساهمة الأولية في السكنات الترقوية إلى النصف

فيما ستتكفل مؤسسة الترقية العقارية بتنفيذ هذا الإجراء هذا الأسبوع

 

أعلن أمس، وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، عن تقليص قيمة الشطر الأول الذي سيساهم به مكتتبو السكنات الترقوية إلى نصف المبلغ المحدد سابقا، وأكد أن الإجراء سيشمل كل المكتتبين، وستقوم المؤسسة الوطنية للترقية العقارية خلال هذا الأسبوع، بتنفيذ هذا الإجراء.

وقال تبون الذي حل ضيفا على برنامج ضيف التحرير الذي تبثه يوميا القناة الاذاعية الثالثة أنه قد تم تخصيص القطع الارضية الموجهة لهذا البرنامج، كما ان هناك عدة ورشات قد أطلقت وصفقات أبرمت ووقعت مع الشركاء المعنيين بالأمر.

وبحسب الأرقام التي قدمها وزير القطاع، فإنه قد تم معالجة 41200 ملف في إطار هذه الصيغة (أي السكن التساهمي الترقوي)، 23000 منها في العاصمة، وبعد دراسة الملفات بحسب الشروط التي وضعتها المؤسسة المشرفة على الإنجاز والتسليم تم قبول 33 ألف ملف على المستوى الوطني، 16380 منهم مسجل في العاصمة الجزائرية .

وأشار وزير القطاع إلى أن الجزائريين المقيمين في الخارج مقصيون من صيغتي عدل والترقوي، مضيفا أن الوصاية تقوم بالتفكير في صيغة تناسب المغتربين للحصول على سكن .

وكان تبون قد أكد أن استلام سكنات "عدل2" سيكون نهاية 2015 كأقصى تقدير، مؤكدا أنه تم توفير كل الإمكانات الضرورية لإتمام هذا البرنامج في الآجال المحددة.

مروان. أ

من نفس القسم الوطن