الوطن

شباب الأفلان يرفضون التدخل في شؤون الحزب

ردّا على انتقادات عمارة بن يونس لتصريحات سعداني

 

تهجم شباب جبهة التحرير الوطني، في رسالة شديدة اللهجة، على رئيس الحركة الشعبية عمارة بن يونس، ودعوه إلى عدم التدخل في شئون الحزب الداخلية، وعدم إقحام نفسه في قضية سياسية تخص الحزب وقناعته, وذلك عقب ما أدلى به من اتهامات للأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، الذي قال إن تصريحاته الأخيرة بمثابة "زعزعة استقرار الوطن".

واتهموه بمواقفه المعروفة في الساحة الاقتصادية الوطنية وقالوا إنه يشكل تهديدا مباشرا لما تبقى من الصناعة الجزائرية، ومؤكدين أنهم لم ينسوا له مساسه وبغضه ومحاربته واستهزائه بمقومات الأمة من هوية ودين ولغة.

 وحمل بيان لشباب جبهة التحرير الوطني وقعه المنسق الوطني بوالودنين باديس، استغرابا واستنكارا شديدين وسط شباب الجبهة لما أطلقه رئيس ما يسمى بالحركة الشعبية الجزائرية من تصريحات تحاملية ولامسؤولة ضد حزب جبهة التحرير الوطني وقيادته, وإقحام نفسه في قضية سياسية تخص الحزب وقناعته، وأكد البيان أن شباب الأفلان حريص دائما على تماسك الحزب ورفضه رفضا قاطعا لأي تدخل في شؤونه الداخلية من أية جهة خارجية مهما كانت, داعيا في السياق رئيس هذا الحزب إلى سحب تصريحاته الأخيرة بخصوص حزب جبهة التحرير الوطني.

 وأضاف البيان أن شباب الأفلان لم ينسوا ما كان عليه رئيس الحركة الشعبية سابقا في مواقفه عندما كان ينادي بالتدخل الخارجي في الشأن الداخلي للجزائر, لما كان لا يتورع في اتهام مؤسسات الدولة ورموزها والمساس باستقرار البلد في تسعينيات القرن الماضي, وخاصة لما كان يلح على إرسال ترويكا أوروبية للتحقيق, في ما يقع في الجزائر, مضيفين "كما لا ننسى لرئيس هذا الحزب مساسه وبغضه ومحاربته واستهزاءه بمقومات الامة من هوية ودين ولغة". 

وقال شباب الأفلان في رسالتهم، يذكر أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال استغباء ذاكرة الشعب الجزائري بتصريحات أقرب ما تكون لمغالطات أكثر منها لمواقف نابعة من قناعة سياسية مبدئية.

للإشارة فإن رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس، كان قد اتهم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، بمحاولة "زعزعة استقرار الوطن"، وذلك في معرض ردّه على التصريحات التي أطلقها سعداني ضد رئيس المخابرات الجزائرية الجنرال توفيق .

منى. ب

من نفس القسم الوطن