الوطن

بلعيد يدعو إلى "وضع مصلحة الجزائر فوق كل اعتبار"

دعا أهل غرداية لمعالجة كل القضايا المطروحة "بعيدا عن العنف والفوضى".

 

دعا أمس، رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد بالجزائر العاصمة إلى "وضع استقرار ومصلحة الجزائر فوق كل اعتبار"  وبعيدا عن الحسابات السياسية. 

 وقال السيد بلعيد في كلمة ألقاها خلال لقاء جمعه بمنسقي الحزب على مستوى الولايات "إننا ندعو كل مؤسسات الدولة والأحزاب وتنظيمات المجتمع المدني إلى وضع استقرار وأمن الجزائر فوق كل اعتبار وبعيدا عن كل الحسابات السياسية"، معربا عن أمله في ان تجرى الانتخابات الرئاسية القادمة في "جو عادي تسوده الديمقراطية والشفافية" مبرزا في نفس الوقت "أهمية الابتعاد عن السلوكات التي قد تدخل الجزائر في مرحلة انتقالية هي في غنى عنها". 

وألح بلعيد على ضرورة فتح نقاش حول القضايا الوطنية السياسية والاقتصادية داخل البرلمان قبل أن يضيف أن الجزائر "في حاجة إلى مؤسسات قوية ومستقرة"، مطالبا بضرورة الابتعاد عن الاعمال والسلوكات التي تسيء إلى صورة الجزائر داخليا وخارجيا وتؤثر سلبا على مسيرتها في مختلف القطاعات. 

وبخصوص مشاركة حزبه في الانتخابات الرئاسية القادمة أوضح السيد بلعيد أن جبهة المستقبل قدمت مرشحها للاستحقاق القادم وهي "لا تؤمن بالمقعد الشاغر لأنه لا يؤدي إلى التغيير المطلوب". ويرى السيد بلعيد أن "النضال الدؤوب والمتواصل لمختلف التشكيلات السياسية سيحدث التغيير الذي ينشده المجتمع". وفيما يخص عملية جمع التوقيعات لمرشح جبهة المستقبل قال إن "العملية متواصلة" عبر الـ48 ولاية، مضيفا انه "تم بلوغ النصاب المطلوب". أما بشأن الأحداث التي تعرفها ولاية غرداية (جنوب الجزائر) دعا رئيس جبهة المستقبل إلى "فتح حوار حقيقي مع المعنيين بالأمر لمعالجة كل القضايا المطروحة بعيدا عن كل أشكال العنف والفوضى". 

ن. س

من نفس القسم الوطن