الوطن

الشروع في إنجاز 20 ألف وحدة سكنية انطلاقا من نهاية فيفري الجاري

تكوين 50 ألف شاب سنويا في مجال البناء والأشغال العمومية

 

كشف أمس، وزير التكوين المهني بدوي، عن تكوين 50 ألف شاب سنويا في مجال البناء والاشغال العمومية والري، مؤكدا أن هذا المجال واسع جدا ولابد من تضافر الجهود بين كل الوزارات والهيئات المعنية للنهوض بالقطاع، والتخلص من مشكل السكن بالدرجة الأولى، فيما تم إمضاء 7682 اتفاقية على المستوى المحلي سمحت بتكوين 32 ألف عامل.

وصرح بدوي، خلال مداخلته في أشغال الجلسات الثالثة للبناء والاشغال العمومية والري، التي نظمت امس بفندق الاوراسي، أن هذه الجلسات من شأنها تقديم اقتراحات لدعم النشاط الاقتصادي والمشاريع الاقتصادية الكبرى للدولة وتكوين الموارد البشرية في مجال البناء والاشغال العمومية، مشددا على ان التكوين شيء هام لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، حيث تهدف الوزارة إلى رفع تعداد التكوين إلى 75 بالمائة من التعداد الاجمالي للتكوين.

ومن جهته، كشف مولود خلوفي رئيس الجمعية العامة للمقاولين الجزائريين، عن إمضاء إتفاقية لإنجاز 20 ألف وحدة سكنية خلال الخماسي الجديد، خلال الجلسات، وذلك ما بين وزارة السكن والجمعية، مشيرا أنها تصب في جميع الصيغ ما عدا صيغة "عدل"، وسينطلق المشروع نهاية شهر فيفري الجاري، كما من شأنه حل نسبة كبيرة من أزمة السكن المتراكمة.

وأشار خلوفي، إلى محتوى هذه الجلسات التي تتضمن إعادة تهيئة الشوارع الوطنية لتصبح أكثر راحة للمواطن، كبناء الحدائق العمومية وتشييد المراكز الترفيهية وتزيين الشوارع الوطنية مع تزويدها بوسائل الراحة كالمقاعد مثلا. 

وسيتم الانطلاق في إنجاز 20 ألف وحدة سكنية نهاية فيفري الجاري، وذلك في إطار اتفاقية أبرمت بين الجمعية العامة للمقاولين الجزائريين ووزارة السكن، خلال أشغال الجلسات الثالثة للبناء والأشغال العمومية والري.

 

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن