الوطن

سعداني وبن يونس يسبحان ضد التيار

السلطة وقعت في حرج لعدم وجود البديل، جيلالي سفيان:

 

أكد أمس جيلالي سفيان المرشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 افريل القادم أن عمار سعداني وعمارة بن يونس وعمار غول يسبحون ضد التيار بمحاولة استباقهم الزمن والشروع في حملة انتخابية مسبقة لصالح الرئيس بوتفليقة دون أن يعلن ترشحه رسميا.

 وأوضح رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان أنه لم يتلق الرد بعد من رئيس اللجنة القضائية المكلفة بالإشراف على الانتخابات الهاشمي براهمي على خلفية رفعه شكوى إلى هذه الهيئة يشكو فيها من استخدام وسائل الدولة لصالح الرئيس الذي لم يعلن بعد ترشحه رسميا لخوض الاستحقاق الرئاسي، ومع ذلك فان شخصيات حزبية تشغل مناصب حكومية تسير في دائرة مغلقة مؤكدا انه سينتظر طبيعة تفاعل السلطات المعنية مع التظلم المرفوع إليها للرد عليها.

وتابع رئيس حزب جديد في تصريح لـ "الرائد" في وصف تحركات دعاة العهدة الرابعة قبل الأوان أن السلطات تحضر الرأي العام لتقبل فكرة ترشح عبد العزيز بوتفليقة الذي إن دخل مضمار السباق فعلا سينسحب نهائيا من الترشح بعد استدعاء المجلس الوطني للحزب لاتخاذ القرار.

وقال جيلالي سفيان إن غول وسعداني وبن يونس الذين يقودون الحملة متيقنون أن مصيرهم السياسي مرتبط ببقائه في الحكم لولاية جديدة لذلك وفق قوله يستخدمون كل الإمكانات المتاحة من وسائل عمومية باعتبارهم اغلبهم وزراء في حكومة سلال لفرض العهدة الرابعة .

محمد.أ

من نفس القسم الوطن