الوطن

نحو تعزيز التعاون بين الجزائر ومنظمة العمل العربية

بهدف وضع مشاريع جديدة لتطوير مجال الشغل

 

أكد أمس، محمد بن مرادي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي لدى استقباله لأحمد لقمان، المدير العام لمنظمة العمل العربية، والذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بداية من أمس الأول، أن الجزائر مستعدة لإرساء قاعدة تعاون قوية مع منظمة العمل العربية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار التشاور بين الجزائر ومنظمة العمل العربية حول القضايا الراهنة والمسائل ذات الصلة بنشاطات المنظمة، وكذا التباحث حول وسائل تعزيز فرص التعاون بين الجانبين في مجالات ذات صلة بعالم الشغل.

وكشف بن ميرادي في هذا الصدد، استعداد السلطات الجزائرية لتعزيز التعاون مع منظمة العمل العربية، خاصة وأن بلادنا تعتبر شريكا هاما للمنظمة وتساهم بفعالية في نشاطاتها وتعزيز دورها على المستوى العربي والدولي.

من جهته، أعرب أحمد لقمان، عن شكره للجزائر على الدعم والتأييد الذي ما فتئت تقدمه للمنظمة لاسيما من خلال احتضان المؤتمر العربي الأول لتشغيل الشباب في 2009، وأشغال الدورة الأربعين لمؤتمر العمل العربي في 2013.

وتناولت المحادثات بين الجانبين، على الخصوص، تحضير الدورة 41 لمنظمة العمل العربي، المنتظر انعقادها خلال شهر أفريل المقبل بالقاهرة، والتي ستشهد تجديد هياكل المنظمة وانتخاب مدير عام جديد، إضافة إلى مشاركة الجزائر في المنتدى العربي الثاني للتنمية المقرر عقده بالمملكة العربية السعودية في شهر فيفري الجاري، حيث جدّد المدير العام الدعوة لمعالي الوزير للمشاركة في أشغال هذا المؤتمر قصد عرض التجربة الجزائرية في مجال التشغيل، باعتبارها تجربة رائدة في الوطن العربي.

سعاد. ب


من نفس القسم الوطن