الوطن

بن علي طلب وساطة الجزائر للعودة إلى تونس

مصادر إعلامية تونسية تكشف

 

 قالت امس، مصادر إعلامية تونسية، إن التونسي السابق زين العابدين بن علي، المقيم بالسعودية منذ الثورة التي أطاحت به قبل أكثر من 3 سنوات، طلب تدخل الجزائر، لدى السلطات التونسية للعودة إلى بلاده والعيش تحت الإقامة الجبرية.

وأضاف الإعلامي التونسي صافي سعيد أنه حصل على معلومات تفيد أن بن علي عرض مقابل السماح له بالعودة إلى تونس، التوسّط في إرجاع بعض الأموال المنهوبة، ولم يوضح الإعلامي موقف السلطات التونسية إزاء تلك الوساطة، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من جانب تونس أو الجزائر على ما ذكره.

وأضاف سعيد أن المعلومات التي حصل عليها ستنشر في كتاب سيصدره لاحقًا سفير سابق لنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في المملكة العربية السعودية لم يذكر اسمه، وحصل ناشر الكتاب على هذه المعلومات حسب الصحفي التونسي خلال زيارته لبن علي في إقامته رفقة عائلته بالمملكة العربية السعودية ولم يوضح الإعلامي التونسي الآلية التي يكون اتبعها الرئيس التونسي المخلوع لدى طلبه وساطة الجزائر، على حد قوله.

وجاءت هذه التسريبات في وقت أنهى فيه رئيس حكومة تونس الجديدة محمد جمعة زيارته للجزائر، وهي أول زيارة يؤديها بعد تكليفه بإدارة الحكومة الجديدة.

أنس. ح 


من نفس القسم الوطن