الوطن

بابا احمد يؤكد عدم شرعية الاضراب

في وقت جدد التأكيد على فتح ابواب الحوار مع النقابات

 

أكد أمس، وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد أن ابواب الحوار مفتوحة أمام جميع النقابات الموجودة في الساحة معتبرا في السياق ذاته الاضراب الذي شنته بعض النقابات اضرابا غير شرعي.

وأكد بابا احمد على هامش الدورة الخريفية للمجلس الشعبي الوطني ان باب الحوار يبقى مفتوحا أمام النقابات دون استثناء كما اعتبر الوزير الاضراب الذي دعت اليه الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ونقابات أخرى اضرابا غير شرعي مضيفا أن الاشعار بالإضراب جاء نتيجة قراء خاطئة للاتفاق الذي تم بين الوزارة والشركاء الاجتماعيين.

وفيما يتعلق بعتبة الدروس للبكالوريا لم يستبعد تسقيف الدروس مرجأً البت في المسألة إلى اخر السنة الدراسية لتعذر معرفة ما تم دراسته مؤكدا أن القانون في صالح التلميذ ويعطيه الحق في عدم الامتحان إلا في ما المادة التي سبق له دراستها.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد جددت السبت إلتزامها بتنفيذ كل ما تعهدت به في المحاضر الممضية مع مختلف الشركاء الاجتماعيين وتحديدا ما تضمنه المحضر الأخير الذي صدر عقب الإشعار بالإضراب الذي دعا إليه الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ونقابات أخرى.

وأكدت الوزارة في بيان لها بأنها تبقى"وفية" لتعهداتها وتدعو الإتحاد الذي "تمادى" في إصراره على مواصلة الإضراب "غير المشروع" إلى "التبصر" لأن كل مطالبه "تم التكفل بها" سيما ما تعلق منها بإدماج أساتذة طوري التعليم المتوسط والابتدائي ممن زاولوا تكوينا في إطار الإتفاقية المبرمة بين الوصاية ووزارة التعليم العالي أو للحاصلين على شهادة الليسانس في رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون.

نوال. س

من نفس القسم الوطن