الوطن

التحالف الوطني سيفصل خلال أسبوعين في مسألة دعمه لأحد المترشحين

ساحلي يدافع عن ترشح بوتفليقة

 

 

 أعلن أمس، الامين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي أن حزبه سيفصل خلال أسبوع أو أسبوعين في مسألة دعمه لأحد المترشحين لرئاسيات أفريل القادم.

وقال ساحلي خلال ترؤسه لاجتماع للمكتب الوطني للتحالف إن الحزب سيبت خلال ندوة وطنية ستعقد في مدة أقصاها أسبوعين في مسألة دعمه لاحد المترشحين لرئاسيات 17 أفريل القادم بعد أن قرر عدم تقديم اي مرشح عنه.

وأوضح نفس المسؤول أن المجلس الوطني قد فوض المكتب الوطني للحزب لمتابعة تطورات ملف الانتخابات الرئاسية واتخاذ الموقف في"الوقت المناسب" ومساندة "مرشح الاستقرار والاستمرارية" معبرا عن رفضه لنداء اصحاب "المقاطعة أو المغامرة"، مضيفا أن التحالف "يساند مرشح التيار الوطني والجمهوري والذي يعمل على تكريس الاصلاحات السياسية وتعميقها في مختلف المجالات ويضمن سلامة التراب الوطني ووحدته وباستطاعته ايضا تحقيق انفتاح اكبر للجزائر على محيطها الاقليمي والدولي".

وفي هذا المجال عبر ذات المسؤول عن أمله في أن "تتضافر" جهود السلطات العمومية مع كل الاحزاب وتنظيمات المجتمع الدولي لجعل الانتخابات الرئاسية "فرصة لتكريس دولة المؤسسات وتعميق الممارسة الديموقراطية وتقليص الفوارق الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز اللحمة الوطنية".

ودعا ساحلي أحزاب المعارضة إلى "تجنب الاحكام المسبقة" و"غير المبررة" لنزاهة وشفافية هذا الموعد الانتخابي و"تفادي الطعن" في القدرة والارادة الحسنة بمؤسسات الدولة لتنظيم هذا الاستحقاق في جو من "الحياد التام والشفافية والاحترام الكامل للارادة الشعبية".

واعتبر الامين العام للتحالف المطالب المرفوعة مؤخرا من طرف احزاب المعارضة مطالب "غير واقعية وغير مقبولة" وهي مجرد "مزايدة سياسية" قد تهدف "لتبرير الفشل المحتمل لمرشحي المعارضة في الاستحقاق الانتخابي القادم"، معربا عن أمله في أن لا تكون الانتخابات المقبلة مناسبة "لضرب الاستقرار الوطني وزرع الفتنة بين ابناء الوطن الواحد" منبها إلى "خطورة بعض الاحداث الاليمة التي تندلع هنا وهناك والتي لا يمكن تجاوز تعقيداتها الا بتغليب لغة الحوار والحكمة والتعقل".

وفي اللقاء الاعلامي الذي نشطه على هامش الاجتماع وردا على سؤال بشأن ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رابعة قال ساحلي ان هذا "شأن يخص الرئيس بوتفليقة" مشيرا إلى أنه يرفض طرح دعاة عدم ترشحه "لأن الدستور يمنحه حق الترشح كغيره من المواطنين".

وثمن ساحلي ما حققه رئيس الجمهورية من انجازات خلال عهدته الثالثة سواء فيما يتعلق بالمصالحة الوطنية والوئام او التنمية بمختلف اشكالها.

ومن جهة ثانية دعا ساحلي مواطني ولاية غرداية إلى "تغليب لغة الحوار والتعقل والعمل من اجل اخماد نار الفتنة" طالبا من السلطات والاحزاب والمجتمع المدني العمل "لتجاوز هذه الوضعية في اقرب الاجال".

محمد.أ 

من نفس القسم الوطن