الوطن

أبو جرة يتوقع الفوز بـ 120 مقعدا في البرلمان القادم

بعدما استقبل في قصر البخاري بـ"ارحل"

استقبل سكان قصر البخاري بالمدية، رئيس حركة مجتمع السلم، أبو جرة سلطاني، بشعارات تطالبه بالرحيل، في سابقة هي الأولى من نوعها التي يعيشها الشيخ في مساره السياسي، في حين توقع أبو جرة بالفوز بـ 120 مقعدا في البرلمان القادم، وتحقيق نسبة جيدة في حال جرت الانتخابات في شفافية ومصداقية بعيدا عن التزوير.
واتهم الأمين العام لحركة الإصلاح حملاوي عكوشي، الخارجية الجزائرية بـ"الصمت" تجاه قضية اختطاف الدبلماسيين الجزائريين الستة في مالي الشهر الفارط، واصفا سياستها "بالفاشلة".
وأضاف عكوشي أمس، في ندوة صحفية لتقييم الحملة الانتخابية، بعد تسعة أيام من انطلاقها، أنه على السياسة الخارجية الجزائرية الاتسام بالمرونة وإيجاد الحلول، مذكرا بفقدان الدبلوماسيين الجزائريين في العراق وكأنها سبب فشل الدبلوماسية الجزائرية. هذا وقد دعا ذات المتحدث إلى ضرورة الاستعجال في فتح الحدود مع المغرب لما لذلك من أهمية للبلدين.
من جهته نفى فاتح ربيعي،رئيس حركة النهضة، أن تكون الشعارات المستخدمة في التكتل ذات طابع تجاري وإنما ذات طابع رياضي رافضا أن يتم اتهام التكتل بـ"الإفلاس" في الشعارات، وقال أيضا، فيما يتعلق بالاتهامات التي طالت متصدر قائمة التكتل في العاصمة "عمار غول" بخصوص استغلاله لمشاريع الدولة "الطريق السيار" لكسب الأصوات أن هذا الأخير يتمتع بشعبية كبيرة بعيدا عن استغلاله لمنصبه كوزير أو بما حققه في إطار عمله. وقال أبو جرة سلطاني، رئيس حركة مجتمع السلم، أن التكتل أكيد من الفوز وتحقيق نسبة جيدة في حال عدم التزوير، مؤكدا بأن التكتل سوف لن يحصد أقل من 120 مقعدا كحد أدنى أي ما نسبته 28 بالمئة من أصوات الناخبين.
و قيم تكتل الجزائر الخضراء، تسعة أيام من الحملة الانتخابية بالجيدة، حيث تم خلالها زيارة 17 ولاية، وتنشيط 19 تجمعا شعبيا، إضافة إلى 76 لقاء جواريا.

من نفس القسم الوطن