الوطن

حنون: الإدارة تقف في صف الآفالان والأرندي وتساندهما

قالت إن بوادر تزوير التشريعيات قد لاحت في الأفق

اتهمت الأمينة العامة لحزب العمال لوزية حنون حزبي جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي باستغلال وسائل الدولة والاستفادة من دعم واضح وصريح من الإدارة، مؤكدة على أن بوادر تزوير التشريعيات قد لاحت في الأفق.
وطالبت لويزة حنون في ندوة صحفية بمقر حزب العمال أمس رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالتدخل العاجل لحماية التزاماته وتعهداته بخصوص إجراء انتخابات نزيهة وشفافة، وقالت: "ما قدمه الرئيس من تعهدات صار في واد وما يجري على أرض الواقع في واد آخر"، وأضافت "لقد رأينا كيف يستقبل الأمين العام للأرندي في الولايات"، مشيرة إلى أنه يستقبل بصفة الوزير الأول وليس الأمين العام.
وتحدثت حنون عن طلب رئيس دائرة في ولاية من الولايات بضرورة إخلاء القاعة التي منحتها إياها القرعة لتنشيط تجمع شعبي، والحجة أن عبد العزيز بلخادم كان ينوي عقد تجمع شعبي بذات القاعة، موضحة أنها رفضت بشدة طلب رئيس الدائرة، وبعد أن استفسرته اعتذر وحاول تهدئة الأمور. وطابت من والي سطيف إيفاد لجنة تحقيق مستقلة وعاجلة في حادثة انقطاع التيار الكهربائي عن القاعة التي كانت ستحتضن تجمعها يوم الجمعة الماضي، وهو الانقطاع الذي استمر لأكثر من ساعة و20 دقيقة، مشيرة إلى أن التحريات التي قامت بها كشفت عن تورط متصدر قائمة بالولاية، ابنه يشتغل كإطار بمؤسسة سونلغاز. وهاجمت حنون الأحزاب الإسلامية وقالت: لقد تبين مرة أخرى للجزائريين أن هذه الأحزاب لا تزن شيئا ولا تملك برامج واضحة، واستدلت بالقول أن جل تجمعات الأحزاب الإسلامية كانت فارغة، وأكدت على أن عددا منها تم طرده من القاعة من طرف الشعب ومنعت من عقد تجمعاتها كما حدث في المدية وعنابة. واتهمت أحزابا بالحصول على أموال من مصادر مجهولة وتنشيط حملتها الانتخابية عبر قنوات أجنبية وخصوصا القنوات المغاربية، في إشارة إلى عمارة بن يونس، وتساءلت قائلة: "من أين لهم بهاته الأموال؟!". واعتبرت أن حزبها ليس مهددا من طرف الأفافاس بمنطقة القبائل.

من نفس القسم الوطن