الوطن

بن بيتور وأحزاب سياسية تطالب بشفافية الرئاسيات القادمة

في لقائهم بمقر الأرسيدي

 

 

اتفقت خمسة أحزاب سياسية والمرشح للرئاسيات المقبلة أحمد بن بتور على بلورة مبادرة سياسية للتصدي على مضي السلطة في تنظيم انتخابات رئاسية تغيب عنها "الشفافية والنزاهة اللازمتين"، واصفين الوضع الحالي بـ "الخطير" على كل الاصعدة.

ذكر بيان إعلامي عن عقد لقاء على الساعة الثانية زوالا من يوم أول امس تشاوري في مقر التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بحضور أحمد بن بيتور رئيس حكومة سابق، والطاهر بن بعيبش رئيس حزب الفجر الجديد، وعبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم، وسفيان جيلالي رئيس حزب الجيل الجديد، ومحمد ذويبي أمين عام حركة النهضة ومحسن بلعباس رئيس حزب الأرسيدي.

وأفاد البيان، أنه "بهذه المناسبة تبادل السادة الحاضرون وجهات النظر حول الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تمر به الجزائر، وحسب الجميع فهو خطير بكل المقاييس"، مضيفا أن "الانتخابات الرئاسية القادمة شكلت نقطة جوهرية في هذا النقاش". وحسب موقعو البيان "فانعدام النية الحسنة عند السلطة الحاكمة بتنظيمها بالشفافية والنزاهة اللازمتين تفرض علينا مواصلة تعميق الحوار المشترك مع من يقاسمنا القناعة في بناء دولة القانون واحترام الدستور والحريات الاساسية،ومواصلة العمل المشترك من اجل تنظيم انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وإرساء قواعد الديمقراطية للوصول للتغيير السلمي في الجزائر".

وفي هذا الإطار، اتفق الجميع على بلورة عمليات سياسية ميدانية في لقاءات قريبة أخرى، لكن دون تحديد اليوم الذي سيتم فيه عقد هذه اللقاء،ودن الكشف عن طبيعة الاجراءات المنتظر اتخاذها.

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن