الوطن

المساعدون التربويون يهددون بالعودة إلى الاحتجاجات

تمسّكوا بمطلب الإدماج في الرتبة القاعدية

 

 

هددت التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، "سانتيو"، بالعودة للاحتجاج، في حال استمرار الوصاية في تجاهل مطالبهم التي لطالما رفعوها، متمسكين بمطلب الإدماج في الرتبة القاعدية صنف 10.

وجاء قرار المساعدين التربويين بالعودة إلىالاحتجاج، عقب الاجتماع الذي نظمته التنسيقية مساء السبت 18 جانفي الجاري، حضره المنسقون الولائيون، بمقر النقابة بثانوية عيسات إيدير بالعاصمة، بغية الوقوف على الواقع الذي يعيشه موظفو القطاع، وأمام الحراك النقابي الواسع الذي تشهده الساحة التربوية نتيجة الاختلالات الموجودة في القوانين الخاصة والإجحاف الذي طال مختلف أسلاك التربية ، والذي -تضيف التنسيقية- أفرز حالة استياء كبيرة لدى موظفي القطاع.

 وأجمع الحاضرون، حسب بيان للتنسيقية حصلت "الرائد" على نسخة منه، على سحب الثقة من المنسق الوطني لفئة المساعدين التربويين، مراد فرقاطي، بعد ثبوت إخلاله بالتزاماته تجاه التنسيقية وتكليف السيد واضح محمد من بجاية ممثلا مؤقتا للتنسيقية ، لمعرفته بخبايا التنسيقية ومشاكل المساعدين التربويين.

وجددت التنسيقية في ذات البيان دعوتها الوزارة الوصية إلىفتح باب الحوار الجدي مع التنسيقية ، بصفتها الهيأة التمثيلية لهذا السلك، ومحاولة دراسة مختلف مطالبهم المرفوعة.

ويطالب المساعدون التربويون بإدماج جميع المساعدين التربويين في الرتبة القاعدية المستحدثة مشرف تربوي صنف 10، مع فتح مجالات الترقية الآلية من رتبة إلىرتبة أعلى بتثمين الخبرة المهنية، والشهادات التعليمية، فضلا عن استحداث رتبة مشرف تربوي مكون صنف 12 على غرار هيئة التدريس، مع تجميد التوظيف الخارجي إلىغاية القضاء على ما اصطلح عليه بالرتب الآيلة للزوال.

 ودعت التنسيقية في الأخير في ذات البيان، كافة المساعدين التربويين إلىالالتفاف حول التنسيقية لإنجاح مختلف الحركات الاحتجاجية وتحقيق مطالبهم المشروعة، مغلبة خيار أسلوب الاحتجاج التصاعدي في حال عدم استجابة الوزارة الوصية إلىالمطالب المشروعة.

منى. ب

من نفس القسم الوطن