الوطن

موظفو التكوين المهني يحتجون غدا

ردّا على الإقالة التعسفية لمدير الهندسة بمعهد الأبيار

 

 دعت النقابة الوطنية لعمال التكوين المهني، إلى تنظيم يوم احتجاجي تضامنا مع مدير الهندسة والتكوين بالمعهد الوطني للتكوين والتعليم المهنيين بالأبيار، والذي أقيل بطريقة تعسفية بعد ثلاثة عقود قضاها في خدمة القطاع.

وجاء في بيان للنقابة، حصلت "الرائد" على نسخة منه، أن المدير المدعو حسين سليماني قد تمت إقالته من منصبه بطريقة غير مشرفة ، مضيفة أن "الإقالة التعسفية للمدير قد أثرت سلبا على الوضع العام بالمعهد" ، معتبرة أن الإجراء المتخذ سابقة خطيرة لم يشهدها المعهد منذ تأسيسه ، حيث ضحى المدير المقال بمساره المهني لمدة ثلاثة عقود في خدمة القطاع والمعهد وتفانى في خدمة المديرية بشهادة الجميع .

 وعبرت النقابة عن رفض جميع العمال لهذه الإقالة غير المقبولة، خاصة وأن المعني مقبل على التقاعد بعد ستة أشهر من الآن، وهو ما سيؤثر سلبا على إخلاص الجميع. وانتقدت النقابة في سياق ذي صلة، عدم نشر نتائج مسابقة الالتحاق بسلك المفشين التي جرت في ماي 2013 بالمعهد الوطني للتكوين المهني بالابيار تحت إشراف الوزارة الوصية، متسائلة عن أسباب عدم نشر النتائــج المذكورة، بعدما سخر حسبها لهذا الامتحان " أموال الدولة وتحمل المترشحون مشقة السفر من كل أرجاء الوطن وهم مازالوا ينتظرون إلى يومنا نتائج المسابقة منذ أكثر من 08 أشهر".

وفي ذات السياق طالبت النقابة بنشر نتائج المسابقة في أقرب الآجال وإعداد القائمة حسب النقاط المحصل عليها، "وذلك عكس ما حدث في السابق حيث لم تؤخذ النتائج بعين الاعتبار، مضيفة أن القائمة باتت تعد في الوزارة على أساس المعارف والجاه والولاء للمسؤولين"، معلقة "كم من مترشحين أقصـوا ظلمـا وجورا وكانت نتائــج هذه الممارسات فقدان المسابقة مصداقيتها فقد أصبح الكل يبحث عن نفوذ وولاء أو جاه للفوز بمنصب مفتش مادامت المسابقة شكلية فقط" بحسب ذات النقابة. 

منى.ب

من نفس القسم الوطن