الوطن

وفاة طفل وآخر يفقد ثلاثة من أصابعه وجرح العشرات في ليلة المولد النبوي

إخماد 9 حرائق على مستوى 4 ولايات 5 منها بالعاصمة

 

خلفت الاحتفالات الخاصة بالمولد النبوي الشريف, مجازر في أوساط العائلات بسبب استعمال ألعاب خطيرة على الصحة ,حيث سجلت مصالح الحماية المدنية حالة وفاة  لطفل يبلغ من العمر 12 سنة بولاية غليزان إثر سقوطه من شرفة إثر استعمال المواد النارية وطفل فقد ثلاثة أصابع إلى جانب عشرات الجرحى في عديد الولايات.

وخلال الفترة ما بين 13 إلى 14 جانفي 2014 سجلت وحدات الحماية المدنية 2200 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق والمواد النارية.

وعلى هذا النحو قامت وحدات الحماية المدنية بـ 15 تدخلا خاصا باستعمال المواد النارية من مفرقعات وألعاب نارية في كل من ولايات الجزائر، غليزان ، الاغواط ،قسنطينة ،البليدة ،تيبازة وتلمسان، التدخلات تتمثل في تقديم الإسعافات وإخماد الحرائق المندلعة.

وبخصوص ولاية الجزائر قامت وحدات الحماية المدنية بتقديم الإسعافات الأولية والنقل إلى المستشفى لـ لطفلين وكذا  مراهقين مجروحين بالمواد النارية في كل من بلديات بلوزداد، الحراش وبراقي، وبالنسبة للحالة الخطيرة التي سجلت بالمكان المسمى 03 دهاليز بلدية الحراش فتمثل الحادث في طفل فقد 3 أصابع بسبب المفرقعات والالعاب النارية، كما سمح التدخل السريع لوحدات الحماية المدنية لولاية الجزائر بإخماد 05 حرائق بالقصبة ، باب الزوار ، الرغاية والمقرية .

 كمــا قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 04 حرائق على مستوى ولايات الاغواط ، قسنطينة، تيبازة وتلمسان بدون تسجيل خسائر في الارواح.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن