الوطن

استدعاء مكتتبي الترقوي العمومي ابتداء من 15 جانفي

لدفع الشطر الأول من المستحقات

 

 

قال وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون، إنه سيتم استدعاء المكتتبين الأوائل ضمن السكن الترقوي العمومي ابتداء من 15 جانفي الجاري لدفع الشطر الأول من المستحقات المالية.

وأوضح تبون في تصريح للصحافة على هامش الزيارة التفقدية التي يقوم بها الوزير الأول عبد الملك سلال لولاية معسكر إنه سيتم استدعاء هؤلاء المكتتبين الأوائل لدفع القسط الأول من المستحقات المالية والمقدرة بواحد مليون دج، مضيفا أنه "بعد ثمانية أشهر أو سنة سيدفع المكتتبون القسط الثاني من المستحقات المالية والمقدر بـ 5.1 مليون دج".

وفي رده عن سؤال حول الثمن الإجمالي للوحدة السكنية من هذا النمط أكد الوزير أن هذا الأمر مرتبط بسعر المتر المربع الواحد الذي تختلف قيمته المالية من منطقة إلى أخرى وذلك بسبب عدة عوامل منها اختلاف تكاليف الإنجاز وأماكن وجود هذه السكنات.

وأشار في هذا السياق إلى أن سعر المتر المربع الواحد حاليا يفوق 45 ألف دج بالنسبة للسكن الترقوي العمومي و37 ألف دج بالنسبة للسكن الاجتماعي.

وبخصوص مسألة التنازل عن السكنات التابعة لدواوين الترقية العقارية وإعادة بيعها أكد الوزير أن"الدولة تتعامل بصرامة" مع المالكين الأصليين الذين يملكون قرارات الاستفادة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 بالمائة من هذه السكنات تم التنازل عنها عن طريق البيع.

وفيما يتعلق ببرنامج وكالة "عدل"، أكد تبون أنه نال إعجاب عدة دول أوروبية، مشيرا إلى أن وزير السكن الفنلندي يسعى إلى تجسيد مثيل لبرنامج عدل ببلده.

نوال. س

من نفس القسم الوطن