الوطن

"السفير" الكويتية تسعى لتجديد عقدها لإدارة الفنادق

من ضمنها فندق مزفران بزرالدة

 

 

كشفت مصادر إعلامية كويتية مواكبة أن شركة السفير الدولية لإدارة الفنادق "الكويتية" لإدارة تسيير فندق السفير، بزرالدة من المرتقب أن تجدد وللمرة الثانية على التوالي، حسب مصادر من قطاع السياحة عقد تفويض الإدارة لصالح مؤسسة التسيير السياحي للفنادق علما أن العقد ينقضي مع نهاية العام الحالي.

ويعتبر مشروع السفير لإدارة الفنادق "الكويتية"، أحد أهم المشاريع التي استفادت منه الحظيرة الفندقية الجزائرية، في مجال تطوير الادارة والتأهيل، حيث أبرم أول عقد بين الطرفين الكويتي والجزائري سنة 2004، لمدة 5 سنوات، ليعاد تجديده بتاريخ 17 جانفي2010، لمدة تصل إلى 5 سنوات أخرى.

وأوضحت المصادر أن النجاح المحقق في تجربة السفير الكويتية دفع بالطرفين إلى درس إمكانية إدارة فنادق جزائرية أخرى، وخصوصا أن الشركة الكويتية أكدت سابقا أنها ستجعل فندق "مزفران" بزرالدة، غرب العاصمة واجهة لاستثمارات كويتية أخرى في سوق السياحة الجزائرية، مع تعزيز التواجد في سوق تعتبر واعدة ووجهة لاستقطاب استثمارات كويتية جديدة.

وقامت الشركة الكويتية خلال أكثر من 10 سنوات، بتحسين الخدمات، من خلال رفع كفاءة العنصر البشري واستخدام أحسن التقنيات لمواكبة حاجيات عملائها.

وقالت صحيفة "أرقام" حول مشاريع الاستثمارات العربية في الحظيرة الفندقية الجزائرية، المسجلة خلال الأربع سنوات الماضية، حسب رئيس ديوان وزير السياحة، بأنها تنقسم إلى صنفين، ما ينجز مباشرة، والذي سيدعم الحظيرة الفندقية في الجزائر بأكثر من 4334 سرير، من أصل 75 ألف سرير يراد تجسيدها إلى غاية 2020، أو 82 ألف في غضون 2025، علما أن الحظيرة الفندقية الجزائرية تتوافر على 98 ألف سرير مع نهاية السنة الجارية.

أما الجانب الثاني فيخص تفويض الادارة، إذ دفعت تجربة السفير الدولية الناجحة عربيا، شركات عربية أخرى إلى اقتراح خدماتها، على غرار المجموعة اللبنانية التونسية "فوندوم" التي وقعت في اكتوبر 2013 على أول عقد ادارة فندق ماسين بتيميمون، جنوب الجزائر، وستقوم في هذه السنة بالتوقيع على عقود مماثلة لادارة عدد من الفنادق الجزائرية.

محمد. أ 

من نفس القسم الوطن