الوطن

حنون تؤكد وجود منظمات غير حكومية تريد إشعال نار الفتنة في غرداية

دعت الشباب إلى التعقل وعدم الانسياق وراءها

 

 

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، أن الأوضاع السياسية والتوترات الخطيرة التي هزت ولاية غرداية والتي أثارت الطرفين ضد بعضهما البعض، تقف وراءها منظمات غير حكومية لها مصلحة في تأجيج نار الفتنة بين الجزائريين الذين يعدون نموذجا للتعايش والأخوة.

وأنهى حزب العمال عملية التحضير لاجتماع الدورة العامة الأولى للجنة المركزية يومي 17 و18 جانفي الجاري والتي ستخصص لتحديد مهام الأعضاء وتحضير لائحة المؤتمر المتعلقة بالانتخابات الرئاسية. وأشارت لويزة حنون إلى أن سكان غرداية وبغض النظر عن انتماءاتهم الطائفية ليس لهم أي مصلحة في انتشار اللااستقرار والفوضى، فهم بحاجة إلى حلول وطنية لمشاكلهم اليومية. وأكدت هذه الأخيرة أن هذه الأحداث جاءت نتيجة الهشاشة الاجتماعية والحرمان الذي تخلقه لدى الشباب بشكل خاص ،حيث دعت الأمينة العامة للحزب إلى تسليط الضوء على الأفراد الملثمين الذين عملوا على نشر الفوضى وذلك عن طريق المنظمات غير الحكومية التي تنظم عملية تفكيك الأمم تحت غطاء الربيع العربي، من أجل نهب الموارد الطبيعية وفرض تواجد عسكري أجنبي الذي يستفيد من تفاقم الأزمة .

وبهذا الصدد عبرت لويزة حنون عن رغبتها بالتكفل بالمشاكل الاجتماعية وتجميد الهشاشة الاجتماعية التي تعد تربة خصبة للاستفزاز ،فالأمر كله يتعلق بالحفاظ على الاستقرار والأمن الداخلي وغلق البوابة أمام المغامرين على حد قولها، كما دعت بدورها شباب غرداية للتعقل واليقظة حتى لا يتم استغلالهم من قبل أيادٍ خفية .

وفي سياق ذي صلة ،أكدت الأمينة العامة لحزب العمال عن اعتماد سياسة تنمية اقتصادية واجتماعية ،وتكريس المساواة والتمييز الإيجابي بين جميع المواطنين في كل الولايات وإنعاش الجنوب من التأخر الذي شهده من ناحية الشغل والسكن ونظام عدالة حقيقي ،وكل هذه الإجراءات كفيلة بضمان استقرار البلاد وتحصينها.

ومن جانب آخر، أدانت الأمينة العامة لحزب العمال القمع الذي تعرض له الشباب يوم 29 و30 ديسمبر أمام قصر الحكومة والبرلمان، فقد تم إحصاء 900,000 عامل يحملون مطالب شرعية والمتمثلة في الترسيم لتحسين ظروف عيشهم ورفع قيمة شهاداتهم والتخطيط لمشاريع مستقبلية.

كما قدمت لويزة حنون عشية حلول السنة الجديدة 2014 تهنئة لجل الجزائريين الذين يطمحون للعيش بكرامة لوحدة البلاد وتحصينها داخليا وخارجيا.

سعاد. ب

من نفس القسم الوطن