الوطن

الأفافاس لن يشارك في الرئاسيات القادمة

فيما فتح الحزب نقاشا جادا بخصوصها

 

 

نقلت مصادر قيادية من حزب حسين آيت أحمد لـ"الرائد" أن جبهة القوى الاشتراكية لن تشارك في الانتخابات الرئاسية القادمة، موازاة مع ذلك يستمر النقاش داخل الحزب بخصوص هذا الموعد، إلى جانب مشروع تعديل الدستور حسبما جاء في كلمة ممثل الهيئة الرئاسية علي لعسكري في افتتاح الدورة العادية للمجلس الوطني.

ويرتقب أن يعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية القادمة، على غرار المواقف التي اتخذها الحزب في الانتخابات الرئاسية في 2004 وسنة 2009 فيما شارك زعيم الحزب آنذاك في الانتخابات الرئاسية التي جرت سنة 1999 قبل أن ينسحب يوم الاقتراع رفقة المرشحين الستة. ومنذ ذلك التاريخ ظل أول حزب معارض للسلطة منذ 1963 بعيدا عن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية قبل أن يعود من باب الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في 12 ماي 2012 .

وكانت الهيئة الرئاسية التي حلت محل رئيس الحزب في المؤتمر الخامس الأخير للحزب كشفت على لسان علي لعسكري أمس خلال الدورة العادية للمجلس الوطني أن الأفافاس يعمل جاهدا لإعداد نقاش جاد وحر للانتخابات الرئاسية المقبلة ومراجعة الدستور.

وأكد أن جبهة القوى الاشتراكية على يقين من أنها ستضع إستراتيجية متناسقة وفعالة وفقا لاستمرارية القيم ومبادئ الحزب، ملاحظا أنه لم يتم إقرار أي موقف حول الموضوع على مستوى الهيئة الرئاسية التي ستعلن عن موقفها في الوقت المناسب.

وقال لعسكري إن عدم إفشاء جبهة القوى الاشتراكبة أي شئ عن هذا الموضوع جاء نتيجة إرادة تلقائية مؤكدا "أن كل العمل الذي قام به الحزب منذ مؤتمره الخامس يرمي إلى تعزيز أركانه ومصداقيته. 

أنس. ح 

من نفس القسم الوطن