الوطن

جبهة الحكم الراشد تعلن عن عدم ترشحها للرئاسيات

قالت إنها ستزكي أحد المرشحين إذا توفرت فيه الشروط

 

 

أبان رئيس جبهة الحكم الراشد عيسى بلهادي، عن عدم رغبة الحزب في تقديم مرشح للرئاسيات المقبلة، موضحا أن الحزب سيقوم بتزكية أحد المرشحين إن توفرت فيه الشروط اللازمة.

وضع بلهادي عيسى في البيان الذي استلمت "الرائد" نسخة منه، جملة من الشروط التي سيتقيد بها الحزب لتزكية مرشح معين من بين كل المترشحين على غرار، أن يرقى إلى التشبع بالقيم الوطنية الأصيلة قولا وفعلا، وأن تتوفر فيه شروط الكفاءة، النزاهة والنظافة، فضلا عن توفر شرط احترام الشعب والدستور.

 وقررت الجبهة في ذات السياق عدم الدخول إلى المعترك الانتخابي قائلة "إننا ورفعا منا لكل لبس قررنا أن تكون جبهة الحكم الراشد أحد أرقام معادلة الانتخابات الرئاسية المقبلة وفقا لمنظورنا الخاص، ذلك أننا لن ندخل المعترك الرئاسي بمرشح باسم الحزب بِقَدْرِ ما سنعمل على تزكية أحد فرسان المحفل الانتخابي دون مزايدة أو مناقصة".

واشترط الحزب تزكية المرشح الذي يكون في مستوى "تطلعات شعبنا وآفاق بلدنا وفي مستوى طموحاتنا؛ والذي سَيَرْسَى عليه المزاد عندنا في جبهة الحكم الراشد". 

 واستنكرت الجبهة في ذات البيان إعلان الكثير من الأشخاص ترشحهم إلى الرئاسيات المقبلة دون توفر المواصفات اللازمة لقيادة وتسيير شؤون البلاد، مستثنيا في ذلك فقط بعض الوجوه التي لها وزن وثقل سياسي كبير، داعيا الأشخاص الذين لا تتوفر فيهم صفة القيادة إلى التريث وعدم الخلط بين الامور لان البلاد حسبه اكبر بكثير من ان يقودها أشخاص لا حول ولاقوة لهم" .

منى. ب

من نفس القسم الوطن