الوطن

تجار الجملة يرفضون شراء الحبوب الجافة من عند ديوان الحبوب

بسبب فوترة المقتنيات

أكد المدير العام للديوان الوطني المهني للحبوب، محمد بلعبدي، أن الديوان يوفر حبوب جافة وباقوليات ذات جودة عالية بأسعار مقبولة على مستوى 200 نقطة بيع خاصة بالديوان، يمكن للمواطن التقرب منها لشراء هذه المنتوجات.

وقال محمد بلعبدي، على أمواج القناة الأولى الإذاعية، إن الديوان الوطني لمهنيي الحبوب، فتح 200 نقطة بيع لبيع الباقوليات والمنتوجات الوطنية من الحبوب الجافة عبر كامل الوطن بهدف التقرب من المواطن والحضور في السوق الجزائرية، موضحا أن الديوان يسوق على الخصوص مادة الحمص والعدس، المنتجة محليا، في 200 نقطة بيع عبر كامل التراب الوطني، تبيع للمواطن كميات بالتجزئة، ومؤكدا أن الديوان يوفر هاتين المادتين بأسعار معقولة وذات جودة، مشيرا إلى أنه راسل رؤساء البلديات بغرض توفير مساحات أو محلات من أجل فتح نقاط جديدة للبيع. وكشف في هذا الصدد عن اتفاقيات لتسويق منتوجات الديوان في المساحات الكبرى.

وتأسف بلعبدي، عن عزوف عديد تجار الجملة عن اقتناء الحبوب الجافة من عند الديوان، مرجعا ذلك للفوترة، إذ كثير من التجار من يريد الشراء بدون فوترة، كاشفا أن الديوان يوفر 250 ألف قنطار من الحبوب الجافة.

وأوضح بلعبدي، أن أولويات الديوان، الحضور في السوق تعد أولى الأولويات، بالإضافة إلى توفير الشعير للموالين والمطاحن، التي قدرها بـ 8 ملايين قنطار في الشهر يتم توفيرها من أجل تطوير شعبة الحبوب على مستوى الزراعة والفلاحة، مشيرا إلى أنه تم تسويق مليوني قنطار من البذور الممتازة للفلاحين ما سيزيد من المساحات الفلاحية الموجهة للزراعة. بالإضافة إلى توفير مليوني قنطار من الأسمدة الفوسفاتية، وتوقع محمد بلعبدي، أن يرتفع إنتاج القمح الصلب هذا الموسم، خصوصا وأنه تم توفير والتجهيز من أجل زيادة إنتاج هذه لمادة .

نوال. س

من نفس القسم الوطن